التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:45 م , بتوقيت القاهرة

هل أطلق "واتس آب" بالفعل ميزة المكالمات الصوتية؟

تداولت بعض المواقع العالمية أنباء عن إطلاق ميزة المكالمات الصوتية عبر الإنترنت لمستخدمي تطبيق التراسل الفوري "واتس آب"على الأجهزة العاملة بنظام التشغيل "أندرويد".


ويتطلب ظهور الخاصية لدى المستخدم تحميل النسخة الأخيرة للتطبيق من الموقع الرسمي للخدمة، ثم الحصول على مكالمة من أحد المستخدمين الذين قد حصلوا على الميزة بالفعل والاستجابة لها، وبعد إغلاق المكالمة تظهر خاصية الاتصال في التطبيق، والتي تتيح إجراء المكالمات مع المستخدمين الآخرين الذين ثبتوا التحديث الأخير للتطبيق على أجهزتهم.



ولم يتسن لـ"دوت مصر" التأكد من مدى صحة ما تم تداوله بشأن توفر الخاصية الجديدة لمستخدمي أندرويد، فبعد تحميل التحديث الأخير للتطبيق تعذر الوصول إلى أي مستخدم يظهر لديه زر الاتصال لإجراء تجربة عملية معه، كما أن خدمة "واتس آب" نفسها لم تعلن رسميا عن إطلاق الخاصية، و لم توفر النسخة الأخيرة من التطبيق على "جوجل بلاي"، لذا قد تكون الخاصية قد ظهرت لغرض تجريبي لدى البعض.


وأوضح بعض أعضاء المجموعة التي أنشأها الشاب الهندي صاحب الفيديو السابق، جاي كابور، على "فيس بوك" بغرض المساعدة في تفعيل الخاصية الجديدة للمستخدمين من خلال الاتصال بهم على التطبيق، أن الطريقة السالف ذكرها لم تعد متاحة بعد، حيث توفرت لفترة قصيرة.