التوقيت الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

كل ما يخص نظام "Android Wear"

يسلط "دوت مصر" الضوء على كل ما يخص نظام "Android Wear". 


ما أندرويد ويير؟
 

أندرويد ويير هو نظام التشغيل الخاص بالساعات الذكية، والأدوات القابلة للارتداء، وتطور من قبل شركة جوجل، وتعمل من خلال الاقتران مع الهاتف الذكي، كما يمكن تحميل التطبيقات المختلفة إليها من متجر جوجل بلاي. 


انطلاقة
 

قامت شركة جوجل بالإعلان عنه في مارس 2014، بالإضافة إلى عدة منتجات أخرى. 


أهم الأجهزة العاملة به

ساعة موتورلا "Moto 360"، وساعة أسوس ZenWatch"، وساعة إل جي، وإل جي R، وسامسونج Gear Live، وسوني SmartWatch 3. 


سلبيات
 

عندما أعلنت جوجل عن نظامها "أندرويد ويير"، توقع الناس نجاحا كبيرا لها، ولكنها جاءت مخيبة للأمال بعض الشيء حيث إنه: 


1- لم يثبت نفسه 
العام الماضي، يعتبر من أكثر الأعوام التي ازدهرت فيها التكنولوجيا القابلة للارتداء، ولكن رغم تعدد المنتجات العاملة بنظام أندرويد ويير، إلا أنه لم يثبت نفسه أمام المنافسين مثل أبل التي طورت ساعتها "أبل ووتش". 


2- غير مطور
لم تثبت المنتجات القابلة للارتداء العاملة بنظام أندرويد ويير كفاءتها، فهي تحتاج إلى بعض التطوير، بالمقارنة مع الأدوات الأخرى فهي من أقل الأجهزة كفاءة وتطورا.  


4- البطارية 
تتميز عمر بطارية الأجهزة القابلة للإرتداء بقصر مداها، ولكن عمر بطارية أجهزة أندرويد ويير قصيرة المدى جدا، وضعيفة، وتحتاج إلى شحنها من وقت للأخر بسرعة كبيرة، فساعة موتو 360، مثلا تحتاج بطاريتها إلى الشحن مرتين يوميا

إيجابيات
 

رغم السلبيات والنواقص التي رصدت في نظام أندروييد ويير، إلا أن به العديد من الإيجابيات حيث يمكن تشغيل الموسيقى دون الحاجة للتوصيل مع الأجهزة الأخرى، ودعم ميزة GPS، وأيضا إشعار الشحن، حيث يمكن إعطاء إخطار للمستخدم في حالة اقتراب نفاذ طاقة بطارية الساعة، والاتصال بواسطة البلوتوث.