التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:42 م , بتوقيت القاهرة

Soutak.. موقع إلكتروني تفاعلي للانتخابات البرلمانية

في ظل كثرة عدد المرشحين لمجلس النواب، وكذلك زيادة عدد القوائم الحزبية المشاركة، فإنك بالتأكيد ستكون في احتياج لتبسيط عملية التعرف على أسماء المرشحين في دائرتك الانتخابية، وهذا ما يوفره لك موقع Soutak.com.


الموقع عبارة عن منصة تتيح للأشخاص التواصل مع المسؤولين المرشحين للانتخابات بطريقة جذابة وسهلة، من خلال التعرف على برامجهم الانتخابية وما سيقدموه لدوائرهم في حالة نجاحهم، ومواجهتهم ببعض الأسئلة للتأكد من صلاحيتهم للانضمام لمجلس الشعب حال فوزهم.


مؤسسو الموقع أكدوا أنهم بعيدون تماما عن أي انتماءات سياسية أو حزبية، وقالوا إن الموقع مجرد منصة يمكن من خلالها لكل مرشح أن يعرض وجهة نظره وبرنامجه، مشددين على أنهم لا يتدخلوا في اختيار المحتوى.


مؤسسو الموقع يسوقون الموقع في محركات البحث وشبكات التواصل الاجتماعي، لجذب أكبر عدد من مرشحي مجلس الشعب للتسجيل في الموقع والتحقق من هوية صاحب الصفحة وأنه قد تم قبوله من قبل اللجنة العليا للانتخابات كمرشح في انتخابات مجلس الشعب 2015.


في حين أكدوا أن الموقع ليس للتصويت الإلكتروني سواء للمصريين داخل مصر أو خارجها، كما أنهم لا يقومون بتجميع بيانات المرشحين إلا من موقع اللجنة العليا للانتخابات، كذلك لا يديرون صفحات للمرشحين، ولا يردوا علة الأسئلة الموجهة للمرشحين.


الموقع انضم إلى المرحلة الثالثة لحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية V-Lab، والتي بدأت نوفمبر 2014، ومن المنتظر أن يعرضوا فكرتهم على مجتمع المستثمرين، مطلع مارس المقبل، للبحث عن مستثمرين جدد يضخون أموالا في المشروع.


يذكر أن هذا المشروع بدأت فكرته أبريل عام 2013، حينما ظهر أول منتج ملموس للفكرة، بعدها بدأ المؤسسون في البحث عن مصادر تمويل، إلى أن التقوا برئيس شركة الزواد، زياد علي، الذي بدأ في حثهم على استكمال المشروع بجانب تقديم دعم مادي مناسب، وبالفعل أسسوا شركتهم بشكل قانوني باسم "صوتك دوت كوم للبرمجيات"، وكانت انتخابات نقابة المهندسين عام 2014 هي الظهور الرسمي الأول للموقع، حيث سجل 300 مرشح من أصل 1800 بياناتهم، وعمل صفحات انتخابية عبر الموقع، ما ساعد 10 آلاف مهندس في التعرف على المرشحين.


كذلك عمل موقع صوتك، خلال الانتخابات الرئاسية، استفتاء على المرشحين عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي، وهو الأمر الذي اجتذب مشاركات عديدة من مستخدمي الموقع وصلت إلى 10 آلاف تصويت.


وإذا كنت من المرشحين لانتخابات مجلس الشعب، فيمكنك إنشاء صفحة عبر الموقع من خلال هذا الرابط.