التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:59 م , بتوقيت القاهرة

وزير التخطيط: "أيادي" توفر فرص عمل ودخول لائقة للمصريين

قال وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتور أشرف العربي، اليوم الخميس، إن شركة "أيادي" ستدار بفكر اقتصادي قومي تنموي، وأن الشركة سيكون لها دور كبير من خلال إقامة المشروعات التنموية بمختلف المحافظات عن طريق الاستفادة بالميزة النسبية لأقاليم جمهورية مصر العربية.


وأكد صالح أن الشركة ستعمل على توفير فرص عمل ذات مستوى دخول تليق بالمواطن المصري وترتقي بمستوى معيشته وتحقق له الحياة اللائقة، بالإضافة إلى تنمية مهاراته البشرية وخبراته العملية.


جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بمجلس إدارة شركة "أيادي" للاستثمار والتنمية، بعد تأسيسها، و تناول الاجتماع المشروعات الاستثمارية التي سيتم البدء في تنفيذها في المحافظات المختلفة خلال النصف الأول من العام الحالي، بعد الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بها.


وأكد العربي على أهمية أن تكون المشروعات التي سيتم تنفيذها هادفة لاستثمار طاقات الشباب، وتلبي في الوقت نفسه احتياجات وأولويات التنمية في المحافظات المختلفة، كما يجب أن تكون المشروعات المستهدفة وسيلة فاعلة لتوفير فرص عمل حقيقية ومنتجة للشباب، وتُقدر فرص العمل المستهدفة بنحو نصف مليون فرصة عمل خلال السنوات الأولى في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المجالات التنموية كافة بمختلف المحافظات.


يذكر أن شركة " أيادي" تم اطلاقها في ديسمبر الماضي بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمحافظين، ونخبة من رجال الأعمال، ورجال البنوك، وكبار المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، ولفيف من الشخصيات العامة، ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال التنمية ورجال الصحافة والإعلام وعدد كبير من ممثلي الشباب.