التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 09:29 ص , بتوقيت القاهرة

"فخري" يبدأ زيارة لباريس يلتقي خلالها بكبرى الشركات الفرنسية

يبدأ اليوم "الخميس" منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة زيارة الى العاصمة الفرنسية باريس يلتقي خلالها مع عدد من كبرى الشركات الفرنسية المستثمرة والمهتمة بالاستثمار في مصر إلى جانب عقد لقاء مع جان باربيريز مستشار رئيس الجمهورية لشئون التجارة الخارجية والاقتصاد.


وقال عبد النور، في بيان لوزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة اليوم، إن هذه الزيارة الخاطفة والتي تستغرق يومين تستهدف جذب أكبر عدد ممكن من هذه الشركات للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده بشرم الشيخ منتصف شهر مارس المقبل.


وأضاف أنه سيتم استعراض الفرص المتاحة للاستثمار بالسوق المصري إلى جانب عرض جهود الحكومة فيما يتعلق بتحسين مناخ الاستثمار وخلق البيئة المواتية لجذب الاستثمارات الأجنبية للاستثمار فى مصر، مشيرا إلى أن لقاءه بمستشار رئيس الجمهورية الفرنسية سيتناول أيضا استعراض سبل دعم وتوسيع حركة التجارة بين البلدين خاصة وأن فرنسا تمثل سوقا تجاريا مهما للصادرات المصرية.


ومن المقرر أن يقوم عبد النور بإجراء عدد من المقابلات الصحفية والتليفزيونية مع وسائل الإعلام الفرنسية لإلقاء الضوء على جهود مصر في تنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي واستعداداتها لاستضافة المؤتمر الاقتصادي إلى جانب الحديث حول آخر مستجدات الوضع السياسي وجهود مصر للقضاء على الإرهاب.