التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:29 م , بتوقيت القاهرة

هل تكون "Apple Watch" أفضل الساعات الذكية على الإطلاق؟

توقعت شركة CCS Insight، المتخصصة في الأبحاث السوقية، أن تلعب الساعة الذكية الأولى لشركة أبل "Apple Watch"دورا رئيسيا في أسواق الأجهزة القابلة للارتداء، خلال العام الجاري والأعوام المقبلة.


وقالت الشركة إن الأجهزة القابلة للارتداء ستحقق، خلال العام الجاري، مبيعات ضخمة، مسجلة نموا كبيرا بواقع 158% عن العام الماضي لتصل إلى 75 مليون وحدة، ولفتت "CCS Insight" إلى أن "Apple Watch"، المقرر طرحها في الأسواق أبريل المقبل، ستكون أنجح ساعة ذكية على الإطلاق، وستصل مبيعاتها إلى نحو 20 مليون وحدة العام الجاري.


وأكد رئيس قطاع الأبحاث لدى CCS Insight، بن وود، إن ساعة أبل الذكية سيكون لديها القدرة على دفع أسواق الأجهزة القابلة للارتداء إلى المستوى التالي من النمو، قائلا "إذا نجحت، ستخلق موجة متصاعدة من شأنها أن ترفع السوق ككل".


وستأتي "Apple Watch" بتصاميم عديدة تناسب كافة الأذواق، وستدعم التعامل مع المساعد الشخصي "سيري"، الخاص بأجهزة آيفون وآيباد، كما إنها ستحمل العديد من المزايا الصحية التي تساعد في تتبع الصحة واللياقة البدنية، وستساعد في الوقاية من "السرطان الجديد"، وتعتزم أبل طرح الساعة في الأسواق بسعر يبدأ من 349 دولارا، أي ما يعادل نحو 2815 جنيها مصريا.