التوقيت الإثنين، 26 أغسطس 2019
التوقيت 11:04 ص , بتوقيت القاهرة

عمالقة التكنولوجيا يتصدرون قائمة متبرعي الأعمال الخيرية

قد يكون الأمر أحيانا من باب "التباهي" وأحيانا أخرى من باب الحب الحقيقي للخير، فقد خرج التقرير السنوي "Philanthropy 50" الخامس عشر الخاص بالتبرعات التي تلقتها الجمعيات الخيرية الأمريكية بأسماء أكثر خمسين شخص يتبرعون وفقا لضخامة المبالغ المالية التي يقدمونها سنويا، لتسيطر عليه أسماء رؤساء الشركات التقنية ومديريها التنفيذيين، وفقا لما نشره موقع ماشابل التقني.


وتربع مؤسس شركة مايكروسوفت ومديرها التنفيذي الأسبق "بيل جيتس" وزوجته ميليندا على قمة القائمة، من خلال التبرعات التي تقدمها مؤسستهما الخيرية Gates Foundation، والتي تهتم بمحاربة الفقر وتقديم الرعاية الصحية والتعليم، والتي تُقدر بـ1.5 مليار دولار عن العام الماضي.


 في حين جاء أحد مؤسسي شركة جوجل، سيرجي برين، في المركز التاسع بمبلغ تبرعات 382 مليون دولار، وتلاه في المركز العاشر أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، باول ألين.


كما سيطرت الخلفية التقنية على المراكز من الرابع وحتى السادس، حيث احتل أحد مؤسسي خدمة التراسل الفوري الشهيرة "واتس آب"، جان كوم، المركز الرابع بإجمالي تبرعات وصل حجمها إلى 556 مليون دولار.


 وحلت خامسا مؤسسة Sean N. Parker Foundation، والخاصة بمؤسس خدمة Napster الموسيقية "شان باركر" بتبرعات حجمها 550 مليون دولار، بينما جاء مؤسسو شركة الكاميرات الصغيرة المتنقلة GoPro وهم نيكولاس وجيل وودمان بتبرعات قدرها نصف مليار دولار.