التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:08 ص , بتوقيت القاهرة

شركة إماراتية تدرس إقامة مجمع سياحي وترفيهي بمصر

أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور الإماراتية، خلف الحبتور،رغبته زيارة مصر في الأيام المقبلة لدراسة فرص الاستثمار الموجودة بها.


وأوضح الحبتور أنه يتطلع إلى بناء مجمع "الحبتور سيتي" في موقع متميز في القاهرة ،لافتا إلى أن ذلك سيعود بفائدة كبيرة على الاقتصاد المصري ويسهم في تأمين آلاف الوظائف على غرار مجمع الحبتور سيتي الذي يجري العمل على بنائه حالياً في دبي، والذى سيؤمن أيضاً 3000 وظيفة.


أضاف الحبتور: من شأن آلاف العائلات في مصر أن تستفيد من مشروع مماثل، لأنه سيتم تعيين مصريين في معظم الوظائف.


يشار إلى أن الحبتور سيتي مجمع متعدد الاستعمالات يضم ثلاثة فنادق 5 نجوم (سانت ريجيس ودبليو ووستن)، وثلاثة أبراج سكنية شاهقة وفخمة تتضمن 11 شقة، فضلاً عن العديد من المطاعم والبارات والمتاجر، وعرض مسرحي مائي من إنتاج مجموعة فرانكو دراغون الترفيهية التي صمّمته خصيصاً لمجمع الحبتور سيتي.


وأشار الحبتور إلى إنه سيرافقه في زيارته إلى مصر وفد من الخبراء الذين يبحثون عن مواهب مصرية للعمل في الصناعة الترفيهية، معلناً انخراطه في مجال عمل جديد "إنتاج الأفلام الهوليوودية".


وتابع في هذا الإطار: "نحن في مرحلة الإعداد لإنتاج فيلمَين عالميين،ونحن على يقين تام من أنهما سيلقيان استحساناً، ومصر معروفة بصناعة الأفلام، لذلك سنحاول اختيار ممثلين وممثلات مصريين لأداء العديد من الأدوار".


و"الحبتور" هي إحدى الشركات العائلية الإماراتية، وتتراوح أنشطتها بين الإنشاءات والضيافة والسيارات والعقارات والتعليم وبعض الأنشطة الأخرى.