التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:05 م , بتوقيت القاهرة

شركة إماراتية تتقدم بطلب للقيد بالبورصة المصرية

تقدمت شركة "أوراسكوم كونستركشن ليمتد" الإماراتية، اليوم الثلاثاء، بطلب للقيد المزدوج بالسوق الرئيسي بالبورصة المصرية، ويبلغ قيمة رأس مال الشركة الاسمي نحو 105 مليون دولار "800 مليون جنيه"، مقسمة على ما يقرب من 105 مليون ورقة مالية.


وقالت البورصة اليوم الثلاثاء في بيان لها، إن طلب القيد يعكس تزايد جاذبية السوق المصرية لقيد الشركات العملاقة من المنطقة، لما يتمتع ببنية تحتية متطورة، بالإضافة إلى قواعد تعد هي الأكثر مواكبة للمعايير الدولية في المنطقة.


ويذكر أن منذ بداية العام تم قيد شركتين برؤوس أموال تتجاوز ربع مليار جنيه، بالإضافة إلى تقدم شركتان للقيد بقيمة تتجاوز 1.6 مليار جنيه، وهو ما يعني أن إجمالي رؤوس الأموال التي تم قيدها خلال شهرين تقترب من ملياري جنيه، وهو ما يساوي إجمالي المتحقق خلال 2014، وعشرة أضعاف المتحقق خلال 2013.


كما تمكنت البورصة المصرية من قيد 13 شركة خلال العام 2014، من خلال تنفيذ إستراتيجية تعتمد على التوجه إلى الشركات الواعدة وجذبها للقيد، بالإضافة إلى التسهيلات التي تم اتخاذها فيما يتعلق بإجراءات ومستندات القيد، ليصل إجمالي رؤوس الأموال التي تم قيدها خلال الأربعة عشر شهرا الأخيرة إلى ما يقرب من 2.2 مليار جنيه، و1.6 مليار أخرين سيتم قيدهم قريبا.