التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:55 ص , بتوقيت القاهرة

في بريطانيا.. السيدات يربحن الملايين أكثر من الرجال

أعداد السيدات اللاتي يربحن أكثر من 1.5 مليون دولار يتزايد بصورة كبيرة في المملكة المتحدة، بحسب ما ذكرت صحيفة "التيليجراف" البريطانية، حيث أن أعداد السيدات المليونيرات يزداد ثلاثة مرات أسرع من الرجال، وهو الأمر الذي يعكس التلاشي التدريجي للفجوة في الأرباح بين الجنسين.


وأضافت الصحيفة البريطانية أن 900 سيدة بريطانية أعلن أنهن ربحن أكثر من 1.5 مليون دولار في مارس 2012، وهو العدد الذي يزيد بنسبة 29% عن السنة التي سبقتها، في حين أن الزيادة بين الرجال الذين حققوا نفس الأرباح خلال العام نفسه لم تتجاوز العشر.


وبالرغم من الزيادة الكبيرة التي يشهدها نادي المليونيرات بين السيدات مؤخرا، فإن الرجال مازالوا يتفوقون بصورة كبيرة، حيث أن أعداد الرجال أصحاب الملايين تزيد عن نظرائهم من النساء بحوالي خمسة مرات.


 من ناحية أخرى، فإن أعداد النساء من دافعي الضرائب تزايد بصورة كبيرة خلال الأعوام الماضية إذا ما قورنوا بالرجال، إلا أن الرجال بصورة عامة مازالوا يتفوقون على النساء في هذه الجبهة أيضا.


يقول الخبير الاستثماري جاري روبينز إن هذه الأرقام تبدو مشجعة بصورة كبيرة، حيث أنها تلقي الضوء على النجاح الكبير الذي تحققه سيدات الأعمال داخل المملكة المتحدة، إلا أن الطريق مازال طويلا لإغلاق الفجوة بين الجنسين التي مازالت موجودة عندما يتعلق الأمر بتوزيع الثروة.


يذكر أن فجوة الأجور بين الذكور والإناث شهدت هبوطا قياسيا في العام الماضي بالمملكة المتحدة، حيث تمكنت السيدات التي يتراوح أعمارهن بين 22 و39 عاما التفوق على أقرانهم من الرجال في هذا الإطار.