التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:34 ص , بتوقيت القاهرة

خبراء: البورصةتفتتح تعاملات الأحد على ارتفاع والاتجاة العام "عرضي"

مع اقتراب القمة الاقتصادية المزمع عقدها في مارس المقبل، ووسط الاستعدادات لإجراء الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق المصرية، بالانتخابات البرلمانية، تترقب البورصة المصرية المشهد عن كسب، فيما يتوقع الخبراء أداء مختلفا الأيام المقبلة.


وقال مدير إدارة البحوث، بشركة أصول للأوراق المالية، إيهاب سعيد، إن جلسة غد الأحد، بداية الأسبوع الثالث من شهر فبراير، ستفتح فيها البورصة التعاملات على ارتفاع ما بين مستويات 9780 و9800 نقطة، مشيرا إلى أن مع بداية النصف الثاني من الجلسة ستظهر الضغوط البيعية ليتراجع السوق، ويرى أن حركة المؤشر خلال الأسبوع الجاري ستكون حركة "عرضية".


من جانبه، رأى رئيس شركة "إيجل" للاستشارات المالية، ياسر عمارة، أن الأحداث الأخيرة الخاصة باختطاف 21 مصريا في ليبيا، سيكون لها انعكاسات سلبية على البورصة المصرية في بداية تعاملات جلسة غد الأحد، وتظهر عمليات بيع، متوقعا أن يكون هناك صعودا نهاية الجلسة، وعن اتجاه وحركة المؤشر فسوف تكون حركة عرضية خلال الفترة القادمة، وحتى مؤتمر مارس الاقتصادي. 


وفي السياق ذاته، ذكرت رئيسة شركة "عكاظ" للوساطة المالية، أماني حامد، أن جلسة الغد سيكون الاتجاه الغالب عليها هو الاتجاه العرضي، مضيفة أن من الممكن أن يهبط المؤشر إلى مستويات 9500 نقطة، ويظل يتحرك في هذه المنطقة إلى 9700 نقطة، مشيرة إلى أن هناك حالة من الترقب في السوق للانتخابات البرلمانية، ومؤتمر مارس الاقتصادي.


واعتبر المحلل الفني بشركة "عكاظ" للوساطة المالية، أحمد الباجوري، أن حركة المؤشر خلال جلسات الأسبوع الجاري، ستكون حركة عرضية، مصحوبة بصعود مع بداية جلسة الأحد، أولى جلسات الأسبوع، وستكون حركة المؤشر ما بين مستويات الـ10 و9 آلاف نقطة، مؤكدا على أهمية التداول فوق مستويات إغلاق الخميس الماضي 9747 نقطة، ويتوقع أن يكون الصعود في جلستي الأحد والإثنين.


وكانت البورصة المصرية، قد اختتمت تعاملات جلسة الخميس الماضي، على تباين، إذ تراجع المؤشر الرئيسي EGX30، بنسبة 0.24%، بهبوطه إلى مستوى 9747.36 نقطة، بينما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70، إلى مستوى 596.25 نقطة ونمو نسبته 0.21%، كذلك الحال بالنسبة لمؤشر EGX100، الأوسع نطاقا ارتفع 0.09%، إلى مستوى 1169.77 نقطة.


وعلى مدار الأسبوع الماضي، كان التراجع سمة تعاملات البورصة، إذ اكتست مؤشراتها باللون الأحمر، وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 9.4 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى  530.4 مليار جنيه، وتراجع EGX30 بنحو 2.18%، كما تراجع EGX70 بنسبة 0.32%، وكذلك مؤشر EGX100 سجل تراجع 0.79%.