التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:59 م , بتوقيت القاهرة

موقع بلجيكي: مستثمرون كثيرون ينتظرون مؤتمر مصر الاقتصادي

مستثمرون كثيرون من جميع أنحاء العالم ينتظرون عقد مؤتمر مصر الاقتصادي بشهر مارس القادم بمدينة شرم الشيخ، والذي يهدف إلى جذب استثمارات بمبلغ 15 مليار دولار في مجالات الطاقة والزراعة والسياحة وتوسعة قناة السويس، حسبما ذكر موقع The Worldfolio البلجيكي، اليوم الجمعة.


ويضيف الموقع أن بعد استعادة الاستقرار في مصر والإجراءات التي نفذتها الحكومة المصرية لتخطي العقبات التي تعرقل الاستثمار، يأتي هذا المؤتمر كخطوة جديدة ليقدم للمستثمرين مجموعة من المشاريع في مجالات مختلفة للاستثمار فيها.


ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر أكثر من 2000 شخص من رجال الأعمال والسياسيين، ومن المتوقع أيضا أن يشهد المؤتمر إعلان مصر عن قانون استثمار جديد يسهل الاستثمار في البلاد.


ويشير الموقع إلى أن الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسعى جاهدة لتبين للعالم أن مصر تتغير للأفضل حيث استعادة السلام والاستقرار وانتعاش الاقتصاد.


ويرى الموقع أن مصر تأمل في أن ينجح هذا المؤتمر في انتعاش الاقتصاد المصري خاصة بعد إشارة مؤسسات موديز  وستاندرد آند بورز وفيتش للتصنيفات الاقتصادية بنهاية عام 2014 أن مصر تتحسن اقتصاديا، وأيضا عودة صندوق النقد الدولي للعمل في مصر نوفمبر الماضي وكلها مؤشرات على تحسن الاقتصاد المصري.