التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:41 م , بتوقيت القاهرة

لبنان.. أولى محطات "اتحاد الصناعات" الترويجية لـ"قمة مارس"

يبدأ اتحاد الصناعات المصرية برئاسة، المهندس محمد زكي السويدي، اليوم الأربعاء، أولى جولاته للترويج لـ"مؤتمر مارس الاقتصادي".


ويسافر اليوم وفد من الاتحاد برئاسة السويدي، وعدد من رؤساء الغرف الصناعية إلى لبنان في بعثة ترويجية للاستثمارات المطروحة بالقمة الاقتصادية المقرر عقدها الشهر المقبل.


وعلم "دوت مصر"، إن أعضاء الاتحاد سيلتقي خلال الزيارة التي تستمر على مدار 4 أيام، رئيس الوزراء اللبناني، ووزير الخارجية، وأعضاء من الحكومة اللبنانية، بجانب عقد لقاءات ثنائية مع رجال أعمال من غرف الصناعة، والتجارة، والسياحة اللبنانية، للترويج للاستثمارات المطروحة بالقمة.


وتعد هذه الزيارة الأولى في سلسلة من الجولات الترويجية التي سيجريها الاتحاد بعد حصوله على لقب سفير لـ"قمة مارس"، ما يخول له مهمة الترويج للقمة التي تعول عليها الحكومة لجذب استثمارات أجنبية تتراوح بين 15 : 20 مليار دولار، من خلال 30 مشروعا استثماريا حكوميا.


ومن المقرر أن يعقد منتدى الأعمال المصري-اللبناني الجمعة المقبلة بحضور وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبدالنور، ووزير الاستثمار، أشرف سالمان، وبمشاركة نحو 250 رجل أعمال من الجانبين.


ويهدف الملتقى إلى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، وزيادة الاستثمارات اللبنانية في مصر، فيما كان رئيس الوزراء المصري قد منح اتحاد الصناعات والغرف التجارية لقب سفراء ترويج لـ"قمة مارس".


وبلغت الصادرات المصرية للبنان بلغت 84 مليون دولار خلال عام 2014ـ وبحسب إحصائية صادرة عن جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية وصل حجم الاستثمارات اللبنانية في مصر، إلى 1200 مشروعا، برأس مال يتراوح بين 6 من 10 ملايين جنيه.