التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:00 ص , بتوقيت القاهرة

الاجتماعي للتنمية: القطاع المصرفي "سند" الاقتصاد المصري

تصوير - محمد الامين


قالت أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، سها سليمان، إن القطاع المصرفي هو من سند الاقتصاد المصري خلال الأعوام الأربعة الماضية، مشيرة إلى أن خصخصة بعض البنوك التي تمت خلال السنوات السابقة لم تَضر بالاقتصاد المصري، بل عملت على تبادل ثقافة المُشتريين، بالإضافة إلى أنها حافظت على بنوك القطاع العام، فضلا عن أنها حققت طفرة كبيرة به.


وأشارت سليمان، إلى أن الصندوق قام مُنذ شهرين بتيسير الإجراءات للشباب، للحصول على القروض، بهدف إقامة المشروعات مُتناهية الصغر، وذلك في إطار حملة لتَغيير القوانين والقضاء على البيروقراطية، كما قام خلال الفترة الماضية بتحليل شكاوى المواطنين لإصلاح منظومة القروض.


وتابعت سليمان في لقاءٍ لها بِبرنامج "نِساء في الاقتصاد"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، أنّ الصندوق الاجتماعي: "بدأنا في الصندوق بالعمل على نشر ثقافة العمل الحر، لأن الصندوق الاجتماعي له دورا أساسيا في التنمية والتواصل الاجتماعي بين الفئات كافة، ودعم فئة الشباب والفئات المُهمشة".


وأكدت أنّ السيدات في مصرَ أكثر التزاما بـسداد القروض، قائلة: "السيدات في مصرَ ماهم إلا رجالة بمعنى الكلمة، في إشارة إلى تحملهم المسؤولية بشكل كبير".