التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:59 ص , بتوقيت القاهرة

أمين الصندوق الاجتماعي: السيدات أكثر التزاما بسداد القروض في مصر

قالت أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، سها سليمان، إنّ الصندوق قام مُنذُ شهرين بتيسير الإجراءات للشباب، للحصول على القروض، بهدف إقامة المشروعات مُتناهية الصغر، وذلك جاء من خلال تَغيير القوانين التي تعمل على القضاء من البيروقراطية الموجودة في مُؤسسات الدولة،  لافتةً إلى أنّ السيدات في مصر أكثر التزاماً بسداد القروض، قائلةً: "السيدات في مصرَ ماهم إلا رجالة بمعنى الكلمة" في إشارة إلى تحملهم المسؤولية بشكل كبير.

وأضافت سليمان في لقاءٍ لها بِبرنامج "نِساء في الاقتصاد"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامية منال السعيد، أنّ الصندوق الاجتماعي قام خلال الفترة الماضية بتحليل شكاوي المواطنين لإصلاح منظومة القروض، وذلك لأن هذا الصندوق هو شريك آمن للشباب الراغب في دخول المشروعات، قائلة: "لدينا أكثر من 262 دراسة موجودة في الصندوق، إلا أن الأعضاء في الصندوق قاموا بتحديث أكثر من 60 دراسة".

وتابعت: "بدأنا في الصندوق بالعمل على نشر ثقافة العمل الحر، وتعلم قيادة هذه الأعمال.. ونَحنُ بحاجة إلى القيام بعمل توعية للشباب أكثر من تمويلهم لإقامة مشاريع"، مُوضحةً أن الحكومة تتجهُ لعمل مشروعات سكنية داخل التجمعات الصناعية، وذلك بالتنسيق مع جميع الوزارات.

واستطردت سليمان: "الصندوق الاجتماعي له دوراً أساسياً في التنمية والتواصل الاجتماعي بين كافة الفئات، لأنّ هذا الصندوق منوط به دعم فئة الشباب والفئات المُهمشة".

وأشارت إلى أنّ خصخصة بعض البنوك التي تمت خلال السنوات السابقة لم تَضر بالاقتصاد المصري، بل أنها حافظت على بنوك القطاع العام، و حققت طفرة كبيرة في أدائها.

ولفتت سليمان إلى أنّ القطاع المصرفي هو من ساند الاقتصاد المصري إبان ثورتي الخامس والعشرين من يناير، والثلاثين من يونيو، مؤكدة أن بنك القاهرة من أكبر البنوك الممولة لقطاع مشروعات مُتناهي الصغر.