التوقيت الجمعة، 02 أكتوبر 2020
التوقيت 01:34 ص , بتوقيت القاهرة

6 إضافات ستجعل تصفحك للإنترنت أكثر عملية مع "كروم"

دخول المستخدم إلى شبكة الإنترنت قد يشوبه بعض المشكلات الخاصة بأمانه وخصوصية بياناته الشخصية على الشبكة العنكبوتية، لذلك يقدم لك "دوت مصر" مجموعة من الإضافات التي تسهل عليك حماية بياناتك الشخصية وكذلك بيانات تصفحك للإنترنت عبر متصفح "جوجل كروم":


Click&Clean:


هذه الإضافة تمكن المستخدم من مسح جهاز الكمبيوتر بحثا عن أي برمجيات خبيثة، وكذلك التخلص من بيانات تصفحك للإنترنت وكذلك سجل المواقع التي قمت بفتحها وسجل الملفات التي قمت بتحميلها عبر الإنترنت، وبذلك سينجح المستخدم في حماية خصوصية تصفحه للإنترنت.


Ghostery:


تعتبر هذه الإضافة من أهم الإضافات التي تفيد المستخدم في تصفحه لشبكة الإنترنت، حيث أنها تكشف للمستخدم عن أي برمجيات أو صفحات مخادعة تحاول تتبع أو تخزين بيانات تصفحه للإنترنت، والتي تملأ مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك مواقع نشر المحتوى على الإنترنت، والتي تمتلئ بصفحات الإعلانات المزعجة.


Privacy Badger:


وهي أقرب إلى الإضافة السابقة، حيث أنها تتيح للمستخدم منع أي معلن من تتبع نشاط المستخدم والصفحات التي يقوم بمشاهدتها عبر شبكة الإنترنت.


Disconnect Search:


إضافة للبحث المميز وهي تتيح إمكانية تسهيل عمليات البحث على المستخدم، من خلال إتاحة الفرصة له لاستخدام محرك البحث المفضل لديه، وذلك دون تخزين أي بيانات شخصية سواء من رقم جهاز الكمبيوتر IP Address أو سجل ما تم البحث عنه.


Screen Castify:


إضافة عملية لتسجيل ما تقوم به عبر متصفحك بشكل سهل وسريع، مع إتاحة ميزة تكوين فيديو يمكن مشاركته على الإنترنت.


Marker:


وسيلة جيدة لكي يقوم المستخدم بتحديد بعض العبارات بعلامات ملونة، بحيث يتمكن من مراجعتها وتمييزها داخل النصوص المكتوبة الكبيرة، كما أنها تتيح له إمكانية مشاركة أجزاء نصية عبر شبكات التواصل الاجتماعي بسهولة.