التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:01 م , بتوقيت القاهرة

زعزوع : طرح مشروع صندوق الاستثمار السياحي بـ"قمة مارس"

قال وزير السياحة، هشام زعزوع، إن هناك اتفاق بين وزارتي السياحة والتخطيط، بشأن اتخاذ الإجراءات التأسيسية لصندوق الاستثمار السياحي، والذي سيسهم في تحقيق عوائد اقتصادية وتنموية جيدة، لافتا إلى حرص الوزارتين على طرح المشروع خلال المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في مارس المقبل.


وأضاف الوزير فى تصريحات له، اليوم الثلاثاء، أن مشاركة وزارة التخطيط ككيان حكومي يعطي المزيد من الثقة والمصداقية أمام المستثمرين الأجانب لضخ استثماراتهم في الصندوق.


وأضاف زعزوع: "تم الاتفاق مع وزارة التخطيط على مساهمة شركة "أيادي" للاستثمار والتنمية في تأسيس صندوق الاستثمار السياحي،  وذلك لضخ وتعبئة مزيد من الاستثمار السياحي".


ويستهدف الصندوق رفع قدرة المؤسسة السياحية على الاستمرارية، من خلال مزيج تمويلي من رأس المال والقروض، كما يسهم في سداد مديونيات الشركات والفنادق، إذا كانت هذه المديونيات العائق الوحيد أمام الأصل السياحي، كما يمكن للصندوق الاستثمار في مختلف القطاعات الفرعية داخل القطاع السياحي.


ويذكر أن وزارة السياحة قد أعلنت في وقت سابق عن المشروعات التي سيتم طرحها في القمة الاقتصادية خلال مارس القادم، والتي تتضمن منتجع سياحي بجمصة، شمال الغردقة، بتكلفة استثمارية 1.076 مليار جنيه، بالإضافة إلى منتجع سياحي بالساحل الشمالي الغربي بتكلفة 318 مليون جنيه، ومنتجع رياضي بجنوب مجاويش بسفاجا بتكلفة 1.989 مليار جنيه، ومنتجع سياحي بمرسي علم بتكلفة 663 مليون جنيه، ومنتجع سياحي بشرم الفقيري جنوب مرسى علم بتكلفة 1.215 مليار جنيه.