التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:48 م , بتوقيت القاهرة

الإسكان: 14 مليار جنيه زيادة في موازنة المجتمعات العمرانية

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، مصطفى مدبولي، إن الحكومة رفعت الموازنة العامة لهيئة المجتمعات العمرانية، إلى ما يقرب من 28 مليار جنيه للعام المالي 2015-2016.


وأضاف الوزير خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمعرض ومؤتمر "سيتي سكيب"، أن موازنة الهيئة خلال العام الجاري، تصنف على أنها الموازنة الأكبر في تاريخ الهيئة، وهو ما ينعكس على دور الدولة من حيث اهتمامها بالاستثمار العقاري وتحسين أوضاع السوق.


وأوضح الوزير أن هذه المبالغ توجه بالأساس لترفق الأراضي لطرحها على المستثمرين، وهو ما يعكس اهتمام الدولة بالسوق العقارية وتشجيع المستثمرين ،كما أن مشروعي "دار مصر" للأسكان المتوسط والإسكان الاجتماعي لمحدوي الدخل يستحوذان على جزء كبير من هذه الموازنة.


ونوه الوزير: "سيتم طرح عددا كبيرا من الأراضي الاستثمارية بنهاية الشهر الجاري، وتشجيع الشركات على التقدم عليها وهو ما يساهم في تحرك السوق بشكل كبير، وكذلك طرح أراضي بمساحات متوسطة للأفراد"، لافتا إلى أن مشكلة السوق العقارية خلال المرحلة الماضية كانت افتقارها للتنظيم، وهو ما تسعى الوزارة للقضاء عليه حاليا عبر اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية.