التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 07:45 م , بتوقيت القاهرة

زعزوع: تشكيل لجنة لتيسير إجراءات تراخيص السياحة

عقد وزير السياحة، هشام زعزوع، اجتماعا موسعا بأعضاء المجلس الاستشاري للسياحة، اليوم الإثنين،  لمناقشة أهم الموضوعات والقضايا الملحة، وتبادل الرؤى لإيجاد الحلول والبدائل التي تسهم في النهوض بالقطاع السياحي.


وقال زعزوع إن التشاور حول لجان المجلس أسفر عن تشكيل 3 لجان رئيسية هي "لجنة السياسات والتشريعات والإجراءات"، التي تستهدف مناقشة قانون السياحة وسبل تيسير إجراءات الحصول على التراخيص السياحية، ولجنة "الاستثمار" التي تستهدف فتح آفاق جديدة للاستثمار السياحي، وتحديد أولوية المشروعات في الوقت الراهن، وإضافة لجنة "التسويق" التى تستهدف البحث عن آليات مبتكرة وأكثر فعالية بشأن التسويق السياحي.


وأشار الوزير إلى أنه تم تشكيل لجنة مؤقتة بشأن التنسيق مع مصر للطيران، كما تم تشكيل لجنة للجودة والمعايير الجديدة، واستعرض الاجتماع سبل تقوية جسور التواصل مع قطاع الطيران باعتباره الناقل الأساسي للحركة السياحية، خاصة ما يتعلق بإمكانية تدشين شركة طيران للسياحة أو مطالبة قطاع الطيران بتطبيق نظام السموات المفتوحة.


وتطرق الاجتماع إلى ملف التسويق السياحي، وآليات العمل في الوقت الراهن، مع ضرورة وضع اللجنة المشكلة لهذا الغرض أفكارا مبتكرة لمزيد من الترويج السياحي الفاعل، مع منح اهتمام أكبر للتسويق الإليكتروني في ظل تزايد أعداد السائحين الذين يجرون الحجز عن طريق شبكة المعلومات، مع تضمين الأجندة السياحية بأحداث وفعاليات مبتكرة قادرة على الجذب السياحي.


وألقى الاجتماع الضوء على مشكلة أسعار الخدمات السياحية والفندقية، وضرورة تناسب السعر مع الجودة من جهة، وتواكب الجودة مع الدرجة الفندقية من جهة أخرى.


واستمع الوزير خلال اللقاء إلى مشاكل مسثمرى طابا ونويبع، خاصة فيما يتعلق بضرورة تشغيل مطار طابا واستكمال طريق المطار بالشكل المناسب، ووعد بالتنسيق مع الجهات المختصة لمعالجة تلك المشاكل.


وألقى الاجتماع الضوء على إستراتيجية وزارة السياحة خلال الفترة 2015-2020، وعرض نبذة عن الإحصائيات والمعدلات السياحية في الفترة الأخيرة، وما تم إنجازه نتيجة الجهود الترويجية السياحية من هيئة تنشيط السياحة، كما ناقش كيفية استغلال الفرص والتحديات الناتجة عن تلك المجهودات، وإنجازات هيئة التنمية السياحية وخطط الاستثمار المستقبلية.