التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:21 ص , بتوقيت القاهرة

السجائر المهربة تستحوذ على 20% من السوق المصري

أعلنت شركة "فيليب موريس" تعاونها مع مصلحة الجمارك لتنفيذ دورة تدريبية فنية لعدد من مسؤولى الجمارك المصرية بالقاهرة والإسكندرية، بهدف مساعدتهم في التمييز بين المنتجات الأصلية والمقلدة،  في خطوة تستهدف مكافحة التهرب، ومواجهة تجارة السلع غير المشروعة.


وقالت الشركة، في بيان تلقى "دوت مصر" نسخة منه اليوم الإثنين، إن الدورة التدريبية تأتي في إطار التعاون المستمر بين الشركة ومصلحة الجمارك، لمواجهة ظاهرة التهريب، ومكافحة تجارة منتجات التبغ غير المشروعة في السوق المصري، موضحة أن الدورة أقيمت على مدى 3 أيام، وشهدت تجاوبا كبيرا من مسؤولي الجمارك المصرية، خاصة في ظل انتشار منتجات التبغ المقلدة في السوق.


وأوضحت "فيليب موريس" أن مكافحة التجارة غير المشروعة يصب في صالح الاقتصاد المصري من ناحية لاسهاماتها الضخمة في ميزانية الدولة، ويخدم مصالح الشركات العاملة في السوق، ومنها الشركة ذاتها من ناحية أخرى، مؤكدة أن هناك مليارات تضيع على خزانة الدولة من السجائر المهربة، حيث تستحوذ السجائر المهربة على نحو 20% من حجم سوق السجائر في مصر.


وأشارت الشركة إلى أن التهريب يعد من أكبر التحديات التي واجهت صناعة التبغ خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وهناك تعاون كبير مع الحكومة لمواجهة عمليات التهريب، وبالفعل حقق هذا التعاون نتائج جيدة، وبدأت هذه الظاهرة فى الانحسار.