التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 10:50 م , بتوقيت القاهرة

العلايلي يسمح لـ"تي إي داتا" بتقديم عروضها الترويجية

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، السماح للشركة المصرية لنقل البيانات "تي إي داتا" بتقديم العروض الترويجية لعملائها، بعد أن كان الجهاز قد أوقفها في ديسمبر الماضي، لأنها لم تلتزم باتباع القواعد والإجراءات للحصول على الموافقة على التسعيرة الجديدة، بالإضافة إلى أنها كانت تضر أيضا بالسوق وبمبدأ المنافسة الحرة، وكذلك حق المستخدم في الحصول على الخدمة التي تعاقد عليها، ولذلك فقد ألزم الجهاز الشركة بالعمل على حل الشكاوى العالقة لعملائها لدى الجهاز، قبل التقدم بطلب للموافقة على أي عروض ترويجية جديدة.


وأوضح الرئيس التنفيذي للجهاز، المهندس هشام العلايلي، في بيان صادر صباح اليوم الأحد، أن الشركة المصرية للاتصالات التزمت بخطتها التي قدمتها للجهاز واستطاعت أن تحل أكثر من 85% من الشكاوى العالقة لدى الجهاز والخاصة بعملاء الشركة، ولذلك قرر الجهاز الموافقة على السماح من جديد للشركة بتقديم عروض ترويجية لعملائها، مع التزام الشركة اتباع القواعد والإجراءات الصحيحة في الحصول على موافقة الجهاز عليها قبل تفعيلها وتقديمها.


ويهيب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالشركة ضرورة الاستمرار في إعطاء الأولوية لحل شكاوى ومشاكل عملائها، مؤكدا على العمل مع مقدمي خدمات الإنترنت على ضرورة رفع مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة للمستخدمين وأيضا تقديم عروض مبتكرة تتناسب مع تطلعات واستخدام العملاء.


وناشد الجهاز مستخدمي الاتصالات بمصر أن في حالة عدم حل الشكاوى والمشكلات مع شركات الاتصالات مقدمة الخدمة، فعليهم الاتصال على رقم 155، وسيقوم الجهاز بدراسة الشكاوى والعمل على حلها.


ويذكر أن الجهاز يتلقى حوالي 13 ألف مكالمة أسبوعيا، بحيث تكون أغلبها استفسارات بخصوص الخدمات يرد عليها الجهاز، وما يقرب من 3200 شكوى يعمل الجهاز على حلها، إذ وصلت نسبة حل هذه الشكاوى إلى 93%.