التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:09 م , بتوقيت القاهرة

إطلاق أول هاتف Ubuntu بالعالم الأسبوع المقبل

بدأت شركة Canonical البريطانية، مطورة نظام التشغيل Ubuntu، وكذلك منتجة أي منتج يعمل بنظام تشغيلها، في وضع استراتيجياتها التسويقية استعدادا لتقديم أول هاتف يعمل بنظام "أوبونتو" من داخل حصنها، وفقا لما جاء على موقع BBC الإخباري.


وأكدت "كانونيكال" أن هاتفها الجديد سيعمل بنظام تشغيلها الجديد Aquaris E4.5، والذي يتوافق للعمل مع الهواتف الذكية، والذي سيغير فكرة واجهة المستخدم للأجهزة الذكية القائمة على أساس قوائم التطبيقات، وسيستبدلها بفكرة البطاقات، أو كما أسمتها الشركة البريطانية Scopes، والتي تقدم عددا من الخدمات المتداخلة في بطاقات متنوعة، والتي ستكون أقرب إلى فكرة بطاقات مساعد جوجل الذي على هواتف أندرويد Google Now.


من المتوقع أن يأتي الهاتف الجديد بشاشة 4.5 بوصة تتميز بتقنية اللمس المتعدد، إلى جانب كاميرتين، الأمامية تتسم بدقة وضوح 5 ميجابيكسل، والخلفية 8 ميجابيكسل. وسيتيح الهاتف الجديد إمكانية تشغيل التطبيقات التي تم كتابتها باستخدام لغة برمجة الويب HTML5، وكذلك لغة البرمجة الخاصة بـ"كانونيكال" QML.


وأوضحت الشركة البريطانية أن خططها الترويجية ستستهدف فئة عشاق "أوبونتو"، بحيث يدعمونه ماليا، وذلك بعد أن انتهت حملة الدعم الجماعي التي أطلقتها الشركة عبر موقع Kickstarter في 2013، والتي كان هدفها جمع 32 مليون دولار لدعم الهاتف ماديا، إلا أن الحملة لم تحقق إلا حوالي 13 مليون دولار.


وأشارت الشركة إلى أنه سيبدأ وصول الهاتف الجديد إلى بعض الأسواق الأوروبية خلال الأسبوع المقبل، ليتمكن المطورين من استخدام معدلات المبيعات كمؤشرات أولية لقياس ردود فعل الجمهور، لتطوير نظام التشغيل ومعالجة أي مشاكل قد تواجه الهاتف.