التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:30 م , بتوقيت القاهرة

رئيس بنك مصر: السوق السوداء تختفي قريبا

أكد رئيس بنك مصر، محمد الإتربي، على أن السوق السوداء للعملة ستختفي نهائيا خلال فترة وجيزة، لافتا إلى قدرة البنك المركزي على ذلك، ومشيدا بقراره الأخير بتحديد سقف للايداعات النقدية بالحسابات المصرفية بالدولار لمواجهة السوق السوداء للعملة.


وأشار الإتربي في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" إلى أن تلك الإجراءات الفنية متبعة عالميا وستخفض الطلب على الدولار في السوق السوداء وستعود به إلى مستويات ما قبل 2011.


وأشار  إلى أن البنك المركزي يدير سوق الصرف بطريقة محترفة تستهدف دعم الاقتصاد الوطني بغض النظر عن القمة الاقتصادية، التي ستنعقد في مارس القادم، متوقعا أن تكون لتلك القررات تأثيرا إيجابيا على مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي والذى دعت له الحكومة مستثمرين من كافة أنحاء العالم.


وأوضح رئيس بنك مصر أن التحركات الأخيرة للبنك المركزي جاءت بعد أن وجه العديد من الرسائل للمتعاملين بالسوق السوداء للعملة وأدت تلك التحركات إلى زيادة الحصيلة الدولارية في البنوك فور تطبيقها.


وتابع الإتربي: "البنك المركزي أثبت من خلال القرار الأخير بتقييد عمليات ايداع الدولار بالبنوك للأفراد والشركات عند 10 الاف دولار يوميا، أنه قادر على كبح جماح السوق السوداء وما حققه في هذا الصدد يعد إنجازا".