التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:16 ص , بتوقيت القاهرة

"إندرا" الإسبانية تعلن نتائج أعمال تشغيل ماكينات الكارت الذكي بالمترو

كشفت شركة "إندرا" الإسبانية العاملة في مجال استشارات البنية التحتية وحلول التكنولوجيا الحديثة، السبت، عن نتائج أعمال وتشغيل ماكينات التذاكر الحديثة- والتي تعمل بنظام الكارت الذكي في الخط الأول والثاني، بمحطات مترو الأنفاق بالقاهرة-، وذلك بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.


وبحسب بيان رسمي صادر عن الشركة، تمكنت من تحقيق نجاح كبير بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق من خلال تنفيذ وتشغيل مشروع ميكنة نظام التذاكر لتعمل بالكارت الذكي "اللا تلامسي" في الخطين الأول والثاني ( المرج – حلوان، شبرا الخيمة – المنيب ) وتضم أكثر من 65 محطة، من خلال إتاحة نظام حديث يعتمد على الخبرات العالمية.


وأضاف البيان :" أن حجم العائدات المالية لمنظومة التشغيل بدءا من إتاحة الخدمة للجمهور في أبريل 2013 وحتى اليوم بلغ 57 ملايين جنيها تقريبا، في حين تم تقدير أعداد المستخدمين بأكثر من 300 ألف مستخدم حتى اليوم".


كما أشارت إندرا أن هذه المرحلة تمثل حوالي 40%من نظام التذاكر الحالي، بينما لايزال يتبقي أكثر من 60% من معدات التذاكر في الخطين الأول والثاني تعمل بالنظام القديم ( المغناطيسي ) والذي تم تركيبه منذ أكثر من 25 عاما.


 يُذكر أن شركة "إندرا" الإسبانية قد خصصت أكثر من 570 مليون يورو من نتائج أعمالها للبحوث والتنمية والابتكار على مدار الثلاثة سنوات الماضية، لتكون بذلك واحدة من أكبر الشركات الاوروبية في قطاع الاستثمار مع إجمالي حجم ايرادات سنوية تُقدر بـ 3 مليارات يورو ، كما يعمل لصالح الشركة حوالي 43 ألف موظف وعملاء في 138 دولة حول العالم.