التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 01:07 ص , بتوقيت القاهرة

رغم إفلاسها عالميا.. "راديو شاك" مصر "شغالة"

أكد الدكتور علي فهمي طلبة، رئيس مجلس إدارة مجموعة "دلتا" المالكة للاسم التجاري "راديو شاك" داخل مصر، أن إعلان إفلاس راديو شاك عالميا لن يؤثر على فروعها بمصر، مشيرا إلى أنه تم اعتماد خطة لزيادة عدة الفروع، استغلالا لزيادة مبيعات تلك الفروع في الآونة الأخيرة.


وكانت راديو شاك العالمية قد أعلنت اليوم الجمعة إفلاسها رسميا، بعد أن تقدمت للقضاء الأمريكي بطلب للموافقة لها على هذا الأمر، بسبب انخفاض الطلب على معروضاتها من الأجهزة الإلكترونية.


وأوضح طلبة، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن إجراء الشركة العالمية بإعلان إفلاسها بدأ منذ ما يقرب من 3 سنوات، مضيفا "هذا أمر طبيعي للشركات الكبرى، وكثيرا من تلك الشركات تتخذ قرارا بالاستحواذ على شركات أخرى أو حتى الاندماج وقد تصل للبيع النهائي، ونحن في مصر لا نتبع إدارة راديو شاك العالمية وإنما حصلنا على توكيلها بمصر فقط".


وأشار طلبة إلى أنه من المتوقع أن تزداد مبيعات الهواتف الذكية داخل مصر خلال الفترة المقبلة، لتصل إلى 18 مليون بنهاية 2015، معربا عن مخاوفه من انخفاض هذا الحجم بسبب ارتفاع سعر الدولار.


وأوضح طلبة أن الهواتف الموجودة بالسوق المصري تناسب الأذواق والاحتياجات كافة، سواء الهواتف العادية منخفضة التكلفة، أو الهواتف الذكية مرتفعة التكلفة.