التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:05 ص , بتوقيت القاهرة

الدولار يهبط أمام اليورو وسط تكهنات عن تدخل المركزي السويسري

تراجع الدولار أمام اليورو، في حين قفز اليورو أمام الفرنك السويسري يوم الخميس، وسط تكهنات عن شراء البنك المركزي السويسري للعملة الموحدة، في الوقت الذي تبنى فيه المتعاملون رؤية متفائلة بشأن التطورات الخاصة باليونان.


وحصل اليورو على دعم بوجه عام من التكهنات بأن البنك المركزي السويسري يشتري اليورو لإضعاف الفرنك، وساعدت تلك التكهنات العملة الأوروبية الموحدة على التعافي من خسائرها التي منيت بها يوم الأربعاء، بعدما قال البنك المركزي الأوروبي إنه لن يقبل مجددا سندات يونانية كضمان للتمويل.


وارتفع اليورو 0.78% مقابل الدولار إلى 1.14340 دولار في أحدث تعاملات بعدما نزل في وقت سابق إلى 1.13040 دولار.


ونزل اليورو إلى 1.06425 فرنك أدنى مستوى له أمام العملة السويسرية منذ 15 من يناير حينما فاجأ المركزي السويسري الأسواق بإلغاء السقف الذي فرضه منذ ثلاث سنوات على سعر العملة المحلية أمام اليورو.


وقال محللون إن المتعاملين تجاهلوا إعلان البنك المركزي الأوروبي يوم الأربعاء بشأن تمويل اليونان وانحازوا لوجهة النظر القائلة بأن العواقب لن تكون شديدة في الأجل القريب.


وتضرر الدولار بعد صدور بيانات أظهرت اتساع العجز التجاري الأمريكي في ديسمبر لأعلى مستوى له منذ 2012 بعدما عزز ارتفاع الدولار الواردات فيما يبدو وأثر على الصادرات.


وارتفع الدولار 0.17% مقابل العملة اليابانية إلى 117.46 ين للدولار بينما تراجع 0.1% أمام الفرنك السويسري إلى 0.9247 فرنك للدولار.


وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس اداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية 0.2% إلى 93.793 .