التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:53 ص , بتوقيت القاهرة

إنتل تدعم سلسلة فعاليات "Maker Hackathon Cairo" بالقاهرة

أعلنت اليوم شركة إنتل عن رعايتها لسلسلة فعاليات "Maker Hackathon Cairo" التي تعقد للمرة الأولى في مصر، وتبدأ فعالياتها غدا السبت، وتستمر حتى 11 فبراير الجاري، في عدة أماكن على التوالي، وهي مقر مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC" بالقرية الذكية، وكلية الهندسة جامعة القاهرة، ومقر الجامعة الألمانية بالقاهرة.


وينتظر أن تسهم هذه السلسلة من الفعاليات في تمهيد الطريق أمام عقد معرض "Cairo Maker" في مارس المقبل، وتمثل فعاليات "Maker Hackathon Cairo" فرصة سانحة أمام المصريين من أصحاب الفكر الساعين لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى حقيقة، كما تهدف إلى تعزيز التعلم من خلال الممارسة ومنح المبدعين والمصنعين والمطورين الثقة اللازمة لترجمة أفكارهم الإبداعية إلى واقع ملموس. ويمكن للراغبين المشاركة على شكل فرق ناشئة أو بشكل فردي.


وبحسب بيان صادر اليوم عن شركة إنتل، ستعقد الشركة في 12 فبراير ورشة عمل فنية، تستمر يوما واحدا بالقاهرة يقودها بول غورمنبريز، مدير إدارة برنامج إنتل للبرمجيات، لتدريب 35 أستاذا جامعيا من 16 من الجامعات المصرية، وتهدف الورشة إلى دعم الأساتذة على استكشاف مختلف الطرق التطبيق في غرفة الصف، كإستراتيجية لإشراك الطلاب في عصر إنترنت الأشياء والأجهزة التي يمكن ارتداؤها، وسيتم خلال الورشة تدريب الأساتذة على أحدث منتجات إنتل الجديدة التي ستزيل من أمامهم أي عوائق للابتكار، والهدف من ذلك هو تحفيز الابتكار العلمي في مصر، والربط بين المبتكرين لعرض أفكارهم بسهولة من خلال منصة إنتل.


وستقوم الشركة بتقديم 30 طقم جاليليو و5 أطقم إديسون خلال الفعاليات الثلاث، بهدف منح المشاركين الفرصة لتجربة وبناء تصاميمهم الأولية عليها، وستُعرض مجموعة من أفضل المشاريع في جناح إنتل خلال معرض "مايكر القاهرة"، والذي سيقام في 7 مارس المقبل في "The GrEEK Campus" وسط القاهرة.


وستبدأ الفرق العمل على نماذجها الأولية باستخدام أرقى أجهزة إنتل الملهمة، كما ستتلقى الفرق الدعم والمساعدة الفنية والتقنية من قبل موجهين وقضاة.


وسوف تنطلق المسابقة التي تستمر يومين أو ثلاثة في مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، بين 5 و7 فبراير، في مركز القرية الذكية. كما سينتقل حدث "هاكاثون" إلى كلية الهندسة في جامعة القاهرة في 8 و9 فبراير. وسينتقل الحدث في محطته الأخيرة إلى الجامعة الألمانية في القاهرة بين 10 و11 فبراير.