التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:08 ص , بتوقيت القاهرة

دراسة لنقل "أرض المعارض" من مدينة نصر

تدرس وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حاليا نقل أرض المعارض والمؤتمرات من ضاحية مدينة نصر، إلى طريق العين السخنة، أو طريق السويس، بهدف توسيع مساحتها، وتحقيق عوائد استثمارية من الأرض الحالية، وتنمية أطراف المدينة.


وقال وزير الصناعة منير فخري عبدالنور، خلال كلمته اليوم الخميس، بافتتاح معرض "فيرنكس للأثاث"، إن مساحة أرض المعارض والمؤتمرات 100 فدان، يجب أن تستغل لخدمة الدولة والحصول على موارد مالية للخزانة العامة.


وأرسلت وزارة الصناعة المخطط العام لأرض المعارض الحالية إلى وزراء التخطيط والاستثمار والإسكان لدراسة الإمكانيات المتاحة لنقل أرض المعارض إلى أرض بطريق العين السخنة مساحتها 500 فدان، أو أرض أخرى بطريق السويس بنفس المساحة، والجاري المفاضلة بينهما حاليا.


وأضاف الوزير، أن الحكومة قامت بتسوية تعاقد دولي مع شركة "شنجهاي الصينية"، لإنهاء تعاقد حصلت عليه الشركة لتطوير أرض المعارض في مصر، وإن هذا التعاقد أجبر الحكومة أيضا على تسوية قرض صيني، كان قد تم تخصيصه لتطوير أرض المعارض الحالية.


وأوضح عبدالنور، أن الوزارة تتبنى حاليا خطة طموحة لتطوير منظومة المعارض والتي أًصبحت صناعة هامة تتسابق كل الدول على تنميتها وتطويرها، لا سيما وأنها تمثل البوابة الرئيسية لتسويق وترويج المنتجات في القطاعات الإنتاجية والخدمية.