التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:42 ص , بتوقيت القاهرة

6 شركات تطالب بالمشاركة في مبادرة نشر الحاسبات بالمدارس

أعلنت الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن تقدم 6 شركات للمشاركة كشركات رئيسية في مبادرة "تنوير"، التى أطلقتها الشعبة مؤخرا بالتعاون مع بنك مصر ووزارة التربية والتعليم.


ووفقا لتصريحات صحفية للمهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة، فإن هذه الشركات هي: مجموعة الخرافي، الهيئة العربية للتصنيع، شركة وادي التكنولوجيا، سيكو، المتحدة للطباعة والنشر وتكنولوجيا المعلومات، سوفت تريند.


وأضاف خليل أن الاتحاد العام سيشكل لجنة لفحص الأوراق المقدمة من الشركات طبقاً لكراسة الشروط السابق الإعلان عنها، تمهيداً لعرض نتائجها على اللجنة العليا للمبادرة التى تضم ممثلين من بنك مصر ووزارة التربية والتعليم والاتحاد العام للغرف التجارية، لاعتماد الشركات المجازة، ومن المتوقع الانتهاء من إجازة الشركات الرئيسية خلال شهر فبراير الحالي.


يذكر أن بنك مصر يقوم بتمويل هذه المبادرة على مدار 3 سنوات بقيمة 300 مليون جنيه، وسيوفر المشروع 2500 فرصة عمل جديدة داخل شركات عديدة سواء كانت شركات كبيرة أو صغيرة أو متوسطة وفي جميع محافظات الجمهورية.


المشروع يتضمن آليات مبسطة لتوفير الحاسبات للمعلمين والموظفين في المرحلة الأولي للمشروع، والبالغ عددهم حوالي 1.5 مليون معلم وموظف، ووضعت كراسة الشروط لتأهيل الشركات الأعضاء للعمل بالمشروع آليات تسمح لجميع الشركات العاملة في القطاع بالعمل بالمبادرة، حيث يتم تنفيذ المشروع من خلال تحالفات بقيادة شركات رئيسية ومعها شركات فرعية تعمل في مجالات البيع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع والصيانة والتدريب والمحتوي الرقمي وخدمات الانترنت وغيرها.


ومن المتوقع أن يصل عدد الشركات المشاركة بالمشروع إلى 250 شركة بجميع المحافظات، مع التركيز علي دور الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الجادة في جميع المحافظات، لتقديم خدمات احترافية للمستفديين من المشروع، بما يحقق زيادة للقدرة التنافسية لمجتمع المعلومات الوطني.