التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 02:19 ص , بتوقيت القاهرة

الوليد بن طلال يبيع معظم حصصه بـ"نيوز كورب"

في صفقة جديدة باع الأمير السعودي، الوليد بن طلال، معظم حصصه في شركة "نيوز كورب" News Corp، التي أسسها الملياردير، روبرت مردوخ.


وبحسب صحيفة "فاينانشال تايمز"، فإن شركة "Kingdom Holding"، الأداة الاستثمارية للأمير السعودي، قامت ببيع حوالي 188 مليون دولار من حصصها في شركة الملياردير الأمريكي روبرت مردوخ، مما خفض قيمة أسهمها من 6.6% إلى 1%.


وبحسب الصحيفة فإن الأمير الوليد بن طلال، كان قد دعم روبرت مردوخ، من خلال حصصه في الشركة وقت فضيحة الاختراقات الهاتفية عام 2011-2012، عندما تعرض عملاق الصحافة وابنه جيمس مردوخ، لانتقادات من قبل المستثمرين بشركته، أثرت على قوة تصويته في إدارة الشركة.


وتأتي هذه الأخبار بعد يومين من إعلان وزارة العدل الأمريكية، أنها لن توجه اتهامات لشركة "News Corp" أو شركة "21st Century Fox"، بوجود مخالفات في فضيحة الاختراق أو بدفع المال لمسؤولين في الصحف البريطانية.


وكانت الشركتان التي يرأسهما روبرت مردوخ، جزءا من شركة "News Corp"، ثم وافق مردوخ، بعد تردد في 2013، على فصلهما بعد الفضيحة، مما خلق شركة "News Corp" الجديدة، التي تضم الصحف التي يملكها مردوخ، وبعض أملاكه الأخرى، بينما تضم شركة "21st Century Fox"، معظم القنوات التلفزيونية التي يملكها مردوخ.