التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:12 م , بتوقيت القاهرة

فيديو|العلايلي: لا يوجد خط محمول بدون بيانات في مصر

أكد رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المهندس هشام العلايلي، أنه "لا يوجد أي خط محمول بدون بيانات في مصر"، مؤكدًا أن الجهاز أوقف 7 ملايين خط مجهول البيانات عن العمل خلال الفترة الماضية.


وقال العلايلي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هنا العاصمة" على فضائية "سي بي سي" اليوم الثلاثاء: إن الأزمة التي تواجه الجهاز حاليا هي أن البيانات المسجلة لبعض الخطوط غير صحيحة، أو غير مكتملة، كما أن بعض الخطوط تكون مٌفعلة ببيانات قديمة، ويتم بيعها لمستخدمين آخرين.


وأشار إلى أن بعض الأشخاص يقومون بشراء خطوط محمول من الموزعين باستخدام بطاقة شخصية أخرى، أي أنها لا تتبع المشتري، وبالتالي يتم تفعيل الخط ، ولكن في حال وجود أي ازمة لا يمكن التوصل لصاحبه الحقيقي.


وأوضح العلايلي أن الجهاز وضع منظومة متكاملة لبيع خطوط المحمول بالبطاقات الشخصية فقط، كما قام بتحديث 44% من قاعدة البيانات في الشركات، ويعمل على الانتهاء من باقي القاعدة خلال الفترة المقبلة.


وشدد رئيس جهاز تنظيم الاتصلات على وجود تفتيش دوري على الشركات، وغرامات على الموزعين الذين يٌثبت قيامهم ببيع خطوط ببيانات غير صحيحة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه لا يمكن مراقبة أكثر من 30 ألف موزع، مطالبا بوجود دور شعبي عن طريق الإبلاغ عن أي موزع يقوم ببيع خطوط محمول مٌفعلة دون بطاقات شخصية، أو بيع خطوط ببطاقات وهمية.