التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:33 م , بتوقيت القاهرة

مدير المكتب السياحي بألمانيا ينفي إلغاء حجوزات لمصر

أكد مدير المكتب السياحي المصري بألمانيا، محمد جمال، على عدم وجود أي رد فعل سلبي من الجانبين السياسي أو السياحي، عقب حادث العريش الإرهابي، لافتا إلى أن بيان الإدانة من قبل الخارجية الألمانية للحادث، يعد إيجابيا، كما لم تناقش الخارجية الألمانية أو تلوح بشأن فرض أي تحذيرات سفر حتى الآن، سواء بعد الحادث، أو بعد تهديدات جماعة الإخوان مؤخرا للسائحين، لاسيما في الأقصر.


وقال جمال، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" عبر الهاتف: "لم يتم رصد أي إلغاء للحجوزات القائمة لبرامج الرحلات من ألمانيا إلى مصر، وطالما لم يصدر بيانا رسميا من وزارة الخارجية الألمانية يتضمن أي تحذيرات أو حظر سفر، يستمر توافد الرحلات السياحية إلى مصر بانتظام"، موضحا أن رصد أي إلغاء يظهر بعد فترة تصل إلى شهر، وليس 4 أو 5 أيام.


وأشار جمال إلى لقائه اليوم الثلاثاء، مع السفير المصري في برلين، بعد اجتماعه بمسؤولين في الخارجية الألمانية، والذي أكد خلاله على عدم مناقشة صدور أي تحذيرات سفر جديدة، لافتا إلى وعي القيادة الألمانية والشعب الألماني بأن منطقة شمال سيناء ليس لها علاقة بالجنوب الذي يحظى بالإقبال السياحي.


ولفت مدير المكتب السياحي المصري في ألمانيا إلى زيارة وفد أمني ألماني منتصف يناير الماضي، للقاهرة، والغردقة، وشرم الشيخ، لتفقد الأوضاع في المناطق السياحية على أرض الواقع، وجاء تقرير هذا الوفد إيجابيا، بما يعزز الطلب من قبل منظمي الرحلات والألمان على المقصد السياحي المصري، موضحا أن الغردقة ومرسى علم الوجهتين الرئيسيتين للألمان.


وفيما يتعلق بالتهديدات الأخيرة للسائحين بالأقصر، أوضح جمال، أن الإعلام الألماني يبث كافة الأخبار عن الوضع في مصر سواء كانت إيجابية أو سلبية، كما يعرضها الإعلام المصري، دون أي إضافات أو مبالغات.


وأكد أن الحكومة الألمانية لا تتخذ أي رد فعل بصدور قرارات تتعلق بإجلاء الرعايا أو تحذيرات من السفر لمصر، إلا بعد تقارير من جهات أمنية تابعة لها تتحقق من خطورة الموقف، وتأمين المناطق السياحية، وليس بناء على أخبار تتداول في وسائل الإعلام، مشيرا إلى انتظام تشغيل 4 رحلات شارتر أسبوعية من ألمانيا إلى الأقصر، دون تراجع في الإشغالات أو إلغاءات.


وكشف مدير المكتب السياحي المصري في ألمانيا، أن مصر حظت بإقبال جماهيري كبير، من مشاركتها في معرض "شتودجارد" السياحي، نهاية يناير الماضي، ويعد أكبر معرض جماهيري في العالم، إذ وصل حجم الطلب والتعاقدات على المقصد السياحي المصري خلال المعرض إلى 500 ألف يورو، وهو ما يؤكد ثقة السائح الألماني في أمان المناطق السياحية في مصر.