التوقيت الثلاثاء، 07 أبريل 2020
التوقيت 11:37 ص , بتوقيت القاهرة

زعزوع يلتقي وزير خارجية ألبانيا لدعم التعاون السياحي

التقى وزير السياحة، هشام زعزوع، وزير خارجية ألبانيا، ديتمير بوشتاي، لبحث سبل التعاون السياحي بين البلدين، مؤكدا أن هناك رغبة مشتركة في زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري إلى جانب السياحي.


وأفاد بيان لوزارة السياحة اليوم الثلاثاء، أن زعزوع استعرض فرص الاستثمار السياحي في مصر، لافتا إلى تيسير سبل الاستثمار في الأراضي التابعة لهيئة التنمية السياحية.


وأشار الوزير إلى وضع منطقة مرسى علم على خريطة السياحة الدولية، وأن هناك اهتمام من الدولة للاستثمار في هذه المنطقة، موضحا أن هناك دراسة جادة لتدشين مطار آخر جنوب مرسى علم، لتوقعات زيادة الحركة السياحية والاستثمار بها، فضلا عن توجه عدد ضخم من شركات ومنظمي الرحلات في وضع مرسى علم كمقصد رئيسي.


وتابع: "هناك مثلث سياحي ذهبي ممتد من آخر أرض مارينا حتى مراسي، سيتم تخصيص جزء منها للاستثمار في إطار مشروع ضخم تحت مسمى "المركز السياحي العالمي".


ولفت زعزوع إلى جهود الوزارة في تنمية وتطوير القاهرة القديمة مع الجهات الأخرى المعنية، لمعايشة هذه الأجواء التاريخية، لا سيما أن هناك شريحة من السائحين تهتم بهذا النمط السياحي الثقافي.


ومن جانبه، قال وزير الخارجية الألباني، إن بلاده تخطو خطوات حثيثة نحو تعظيم الاستثمارات في العديد من المجالات لا سيما السياحة، وامتداد السواحل الألبانية لمسافات طويلة، لافتا إلى حرص بلاده على توثيق العلاقات الثنائية مع مصر، بما يدعم العلاقات الاقتصادية ويقدم العديد من الحوافز للمستثمرين.