التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:12 ص , بتوقيت القاهرة

الدولار يستقر في السوق الرسمى امام الجنيه عند 7.63 جنيه

القاهرة- أ ش أ:


استقر الدولار اليوم الثلاثاء، في السوق الرسمي أمام الجنيه، بعد ارتفاعه على مدار الأسبوعين الماضيين وبداية الأسبوع الحالي، عند سعر 7.63 جنيه للشراء 7.6301 جنيه للبيع، وهى نفس أسعار أمس، مقابل14 .7 جنيه للشراء 7.18جنيه للبيع خلال النصف الثاني من العام الماضي. 


وكان محافظ البنك المركزي، هشام رامز، قد أكد خلال كلمته للجالية المصرية في الكويت، إن الشركات الكبيرة هي التي تساعد المتلاعبين فى السوق السوداء، لأن هذا يخدم مصالحهم. 


ووعد رامز الحاضرين من الجالية المصرية بالقول "أعدكم أنه بطريقة أو أخرى سنمنع السوق السوداء، ليس بإجراءات بوليسية أو عنيفة، ولكن ببعض الإجراءات المتبعة عالميا، ومن عنده دولارات فى السوق السوداء سيتركها بجواره، ولن تفيده". 


ووفقا لأحدث البيانات الصادرة على موقع البنك الأهلي، بلغ سعر الشراء اليوم 7.63 جنيه، و7.6301 جنيه للبيع،كما بلغ سعر الدولارفي بنك مصر للشراء اليوم 7.63جنيه، في حين بلغ سعر البيع 7.6301 جنيه. 


وكان البنك المركزي، قد طرح عطاء مفاجئ للدولار في الأسبوع الأول من تحريك الجنيه يوم 3 فبراير "الثلاثاء " قبل الماضي لأول مرة، ضمن حزمه إجراءات تهدف إلى تخفيض قيمه الجنيه مقابل الدولار، وذلك لتقليص الفجوة بين سعري السوقي الرسمي والموازي، في الوقت الذي لم يشر فيه البنك المركزي عن استمرار عطاء الثلاثاء من عدمه. 


وكان البنك المركزي قد طرح 5 عطاءات دولارية بقيمة 200 مليون دولار خلال الأسبوع الأول من تحريكه سعر الجنيه أمام الدولار، كما طرح البنك المركزي 4 عطاءات بقيمة 160 مليون دولار في الأسبوع الثاني، وذلك لتوفير السيولة الدولارية بالأسواق وتلبية طلبات الاستيراد المعلقة. 


وفي السوق الموازية، قال متعاملون في سوق الصرف، إن أسعار الدولار تراوحت اليوم ما بين 7.84 جنيه و 7.88 جنيه، مشيرين إلى أن السوق يشهد حالة من الترقيب بعد ارتفاع الدولار في السوق الرسمي الفترة الأخيرة.