التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:31 ص , بتوقيت القاهرة

مفاجأة.. صورك الـ"Only Me" بـ"فيس بوك" متاحة للجميع

تهتم شبكة "فيس بوك" الاجتماعية بالتطوير المستمر لسياسات الخصوصية التي تحمي مستخدميها وبياناتهم، ومن أهم المواد التي تحرص الشبكة على حمايتها هي الصور.


وهناك 4 أوضاع لخصوصية الصور وللمستخدم حرية الاختيار، أولها هو "Public" وهو يسمح لكل مستخدمي الشبكة وكذلك من خارجها أن يشاهدوا الصورة، والمستوى الثاني هو "Friends" وهو خاص بقصر عرض الصور فقط على أصدقاء المستخدم، والمستوى الثالث "Custom" بحيث يختار المستخدم أشخاص بعينهم يسمح لهم بمشاهدة الصورة دون غيرهم، أو العكس أي أن يختار أشخاص بعينهم لا يشاهدون الصور، مع عرضها للبقية، والمستوى الأخير هو "Only Me" وهو خاص بقصر عرض الصورة بحجمها الكامل على صاحب المستخدم فقط.


في واقعة غريبة، لاحظ بعض المستخدمين وجود مشكلة مع صور حساباتهم الشخصية  Profile Picture، حيث يتمكن المستخدمين من المتواجدين في قائمة الأصدقاء أو غيرهم، من فتح صورهم التي تم ضبطها على وضع "Only Me"،  دون وجود الجزء الخاص بإضافة التعليقات وكذلك بدون الأزرار الخاصة بمشاركتها Share أو إبداء إعجاب Like.
 



لذا قام "دوت مصر" باختبار الأمر، حيث قام المحرر بتغيير خصوصية صورة "بروفايله" إلى "Only Me"، وعندما حاول أحد أصدقاؤه الضغط على الصورة، تم فتحها بحجمها الطبيعي الكامل، ولكن دون وجود مربع لوضع التعليقات، ولا حتى أزرار خاصة بالمشاركة Share، أو التعبير عن الإعجاب Like.



بالتأكيد الأمر سيزعج قطاع كبير من المستخدمين، لأن ذلك يعد أمرا يخترق خصوصيتهم، ويتعدى على حقوقهم في إبقاء صورهم بعيدا عن أيدي وعيون المتطفلين.