التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:19 م , بتوقيت القاهرة

أمريكا تخصص 1.4 مليون دولار لتطوير مستشفى بالمنوفية

قال نائب رئيس بعثة السفارة الأمريكية في القاهرة، توماس جولدبرجر، إن الحكومة الأمريكية قدمت منحة قدرها 1.4 مليون دولار أمريكي لمستشفى هاربر "هرمل" التذكاري بمدينة منوف، لتوسيع عيادته الخارجية، واستيعاب احتياجات المجتمع المتزايدة للخدمات.


وأضاف "جولدبرجر" أثناء جولته في المستشفى، إن الأمريكيين والمصريين يملكون إرثا للعمل سويا لتحسين صحة وعافية الشعب المصري، ووفقا لبيان صادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة، تلقى "دوت مصر" نسخة منه اليوم الإثنين، فإن العيادة الخارجية بمستشفى هرمل تتمتع بقدرتها على تقديم الخدمات لنحو 100 مريض يوميا، ولكن في كثير من الأحيان تتفحص 500 مريض في اليوم الواحد.


وأشارت السفارة إلى أن هذه المنحة قُدمت من خلال برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للمدارس الأمريكية والمستشفيات في الخارج (USAID/ASHA)، وبموجب هذه المنحة سيتم تمويل بناء طابقين للعيادة الخارجية، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى، ورفع كفاءة المستشفى لتوفير الرعاية الفائقة للمرضى.


وأوضحت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، د. ماري أوت، أن البرنامج يقدم 34 منحة إلى 24 دولة هذا العام، بما يعادل 23 مليون دولار أمريكي، ويهدف البرنامج، الذي تأسس عام 1947، إلى تطوير المدارس المتفوقة، والمكاتب والمستشفيات فى 80 دولة.