التوقيت الأحد، 18 أغسطس 2019
التوقيت 09:11 ص , بتوقيت القاهرة

توفير 1000 فرصة عمل للفتيات ببورسعيد

أعلن مجلس التدريب الصناعيإنه سيتم ، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ممثلة في مجمع خدمة الصناعة، ومعهد الدراسات التقنية والمهنية، ومعهد تدريب المواني، بالتعاون مع مصنع الضفائر ببورسعيد، توفير 1000 فرصة عمل لفتيات بورسعيد بعد تدريبهن وتأهيلهن بالأكاديمية لمدة شهر.


وصرح الدكتور عصام البكل، عميد مجمع خدمة الصناعة، بأن ذلك يأتي في إطار البرنامح المصري الإماراتي للتدريب من أجل التأهيل والتشغيل والمقدم كمنحة مجانية للمتدربات مع حافز 400 جنيه بعد انتهاء مدة التدريب.


وقال البكل في تصريح صحفي له، الإثنين، إنه سيتم افتتاح الدورات التدريبية وعمل المقابلات الشخصية للمتدربات يوم 9 فبرايرالجاري، بالأكاديمية بحضور الأطراف المعنية كافة لبدء العمل بالدورات التدريبية للفتيات.


وأوضح البكل أنه سيتم منح المتدربات شهادة من الأكاديمية وموثقة من وزارة الخارجية، بالإضافة لتوفير مواصلات مجانًا للمتدربات طوال فترة التدريب، ثم يبدأ العمل مباشرة عقب التدريب بمصنع الضفائر، براتب يبدأ من 1200 جنيه كحد أدنى، إضافة لتوفير المواصلات والتأمين الصحي والاجتماعي لتوفير حياة كريمة للعاملين بالمصنع