التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:21 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل خدمات "واي فاي الإسكندرية" المجاني

أثار إعلان محافظ الإسكندرية، اللواء طارق المهدي، السبت، عن توفير خدمات واي فاي مجانا داخل الميادين العامة بالمحافظة، حالة من الجدل بين عدد كبير من المواطنين، متسائلين عن آلية تقديم الخدمة، وما هي الشركة التي ستقدمها، خاصة وأن البيان الصحفي الصادر عن المحافظة لم يوضح ذلك.

 

 

وتواصل "دوت مصر"، هاتفيا، مع الشركة التي قامت بإبرام الاتفاقية مع محافظة الإسكندرية، وهي شركة نور لخدمات الإنترنت، حيث أكد رئيس مجلس إدارتها، الدكتور باسل دلول، أن تلك المبادرة بدعم من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عاطف حلمي، ومحافظ الإسكندرية، مشيرا إلى أن الشركة ستتحمل كافة التكاليف وحدها دون تحمل المحافظة أو الدولة أي أعباء مالية.

وقال دلول "كافة الشركات تدفع أموالا طائلة في الدعاية والترويج لنفسها، كذلك تقوم كافة الشركات بمنح تبرعات أو تدشين مشروعات من باب مسؤوليتها تجاه المجتمع، ونحن في شركة نور قررنا الامتناع عن صرف أموالنا في الدعاية، وتسخيرها لجزء المسؤولية المجتمعية، وبالرغم من ارتفاع تكلفة هذا المشروع إلا أنه جزء بسيط نحاول من خلاله تقديم شيء إيجابي لمصر".

وحول الأماكن التي ستتاح بها الخدمة، أشار رئيس شركة "نور" إلى أن الخدمة ستكون متاحة بكافة المناطق المصرح بها أمنيا، بالتنسيق مع مسؤولي المحافظة، بالإضافة لكافة الأماكن التي تشهد تجمعات بشرية عالية، مثل الحدائق ومحطات القطارات والأماكن السياحية، مثل فنار الإسكندرية والمكتبة.

وردا على محاولة البعض للتقليل من أهمية تلك الخدمة، شدد دلول على أن الخدمة ستكون بكفاءة عالية وليس مجرد اتصال بالإنترنت، وقال "شركة نور من أولى الشركات العاملة بمجال تقديم خدمات الإنترنت داخل مصر قبل حوالي 16 عاما، إلا أننا اتجهنا لتقديم خدماتنا على مستوى قطاع الأعمال، ولكننا قررنا مؤخرا العودة لتقديم خدماتنا بقطاع الأفراد، ونمتلك أفضل بنية تكنولوجية لتقديم خدمات الإنترنت بمصر".

وعن رد فعله بخصوص هذا الأمر، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي، في تصريحات صحفية، ظهر الأحد، أن تلك المبادرة جيدة، وأن الدولة تدعم كافة المبادرات المجتمعية التي تخدم المواطنين، مشيرا إلى أن المبادرة سيتم تقييمها بعد فترة من بدء تشغيلها، وسندرس تأثيراتها التقنية والتجارية على الشركات المنافسة".