التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:50 م , بتوقيت القاهرة

الصين ترفع "سورها العظيم" في وجه الإنترنت

يستمر التنين الصيني من رفع أسواره العتيدة الإلكترونية في وجه مواطنيه، ليمنعهم من النفاذ إلى شبكة الإنترنت وخاصة المواقع المحظورة، مثل "تويتر"، و"جي ميل"، و"فيس بوك"، وذلك من خلال إحكام قبضة الحجب على الشبكات الخاصة الافتراضية VPN، والتي يستخدمها المواطنين لفتح ثغرات في سور الرقابة العظيم، وفقا لما جاء على موقع ماشابل التقني.


وبدأ مقدمو خدمات الـVPNs الرد على عملية الحجب عبر وعود قوية لعملائها باستعادة تقديم خدماتها داخل الحدود الصينية، فقد أرسلت شركة "Astrill"، رسالة إلى هواتف مستخدميها داخل الصين تخبرهم بأنها تعمل على تطبيق جديد خاص بأجهزة iOS، وسيتم إصداره نهاية الأسبوع الحالي


 






 


 


كما دعت "أستريل" كافة عملائها المتضررين من حجب خدماتها لإرسال شكاوى ومقالات تعبر عن معاناتهم اليومية بسبب قطع خدماتها إلى مقر وزارة الرقابة الإلكترونية، وذلك من خلال عدد من التغريدات عبر حسابهم الرسمي على "تويتر".


 






 


 


كما نشرت شركة "GoldenFrog"، أنها ستستعيد تقديم خدماتها خلال الـ48 ساعة المقبلة، وذلك من خلال ما نشرته على مدونتها الإلكترونية الرسمية، كما نصحت عملائها باستخدام تقنيتها Chameleon Technology، والتي تحمي تصفحهم للإنترنت من الوقوع تحت أعين الرقابة الحكومية الصينية بشكل جزئي.



 


في الوقت نفسه، مازال هناك عدد من مقدمي خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة الصغيرة تعمل داخل الحدود الصينية، مثل Psiphon وLantern وTor.