التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:26 ص , بتوقيت القاهرة

نيلسن: ارتفاع ثقة المستهلك في مصر وتراجعه بالسعودية

ارتفعت ثقة المستهلك المصري في الربع الأخير من العام الماضي، ليواصل صعوده مقتربا من درجة الثقة الأساسية، بفعل زيادة التفاؤل بشأن الاستثمار، والإنفاق.


وكشف مؤشر "نيلسن" لثقة المستهلك الصادر اليوم الأحد، ارتفاع ثقة المستهلك المصري 5 نقاط، ليصل إلى 90 نقطة في الربع الأخير من العام الماضي، بعد أن كان قد ارتفع بنحو 4 نقاط أخرى في الربع الثالث من نفس العام.


وقال المدير العام لشمال إفريقيا والمشرق العربي بشركة "نيلسن"، تامر العربي، إن درجة ثقة المستهلك ارتفعت خلال الربعين الأخيرين، مع وجود علاقة مباشرة بين هذا الصعود والنمو الاقتصادي للبلاد خلال الفترة نفسها.


وأظهر المؤشر زيادة التفاؤل بشأن الإنفاق والاستثمار خلال الـ12 شهرا المقبلة بنحو 3 نقاط، كما ارتفعت تصورات فرص العمل المحلية نقطتين، بالإضافة إلى صعود وجهات النظر بالتمويل الشخصي بنحو 8 نقاط.


الشرق الأوسط وشمال إفريقيا


وارتفع ثقة المستهلك في الإمارات نقطتين إلى 114 نقطة، لتحتل صدارة المؤشر في المنقطة، بينما تراجعت ثقة المستهلكين في السعودية 3 نقاط لتصل إلى 102 نقطة، وصعدت في جنوب إفريقيا إلى 88 نقطة، بينما تراجعت في باكستان نقطتين لتصل إلى 101 نقطة.


ويقيس مسح "نيلسن" لثقة المستهلك ونوايا الإنفاق، ثقة المستهلك، والمخاوف الرئيسية، ونوايا الإنفاق بين أكثر من 30 ألف شخص عن طريق الإنترنت في 60 دولة، كما تشير مستويات ثقة المستهلك فوق وتحت الأساس 100 نقطة إلى درجات التفاؤل والتشاؤم.