التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:02 م , بتوقيت القاهرة

رغم الفوز بـ"كناري وارف".. قطر قد لا تنشيء قصرها في لندن

بعد أقل من يومين من الانتصار الكبير الذي حققته قطر بالحصول على عقار "كناري وارف"، بالشراكة مع أحد الشركات الأمريكية، في صفقة قدرت بحوالي 2.6 مليار دولار، فإن طموحات الاستحواذ القطرية في العاصمة البريطانية لندن، سوف تواجه مقاومة كبيرة خلال المرحلة المقبلة، بحسب ما ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية.


وأضافت الصحيفة البريطانية أن هناك تيار ظهر مؤخرا داخل السلطات المحلية في العاصمة البريطانية، يبدو معارضا بشدة للرغبة القطرية في الاستحواذ على العقارات داخل لندن، لا سيما وأن عقار "كناري وارف" يأتي لاستكمال سلسلة من العقارات استحوذت عليها الإمارة الخليجية، ولعل أهمها محلات "هاردوز، وناطحة السحاب "شارد".


ومن جانبه قال مسؤول التخطيط بمجلس مدينة "ويستمينيستر"، إن خطط الأسرة الحاكمة في قطر لتأسيس قصر داخل العاصمة البريطانية لندن، بقيمة تقدر بحوالي 200 مليون جنيه إسترليني، سوف يتم رفضه، إذ كان من المخطط أن يتم تأسيس قصرا ضخما في منطقة "ريجنت بارك"، ويبدو أنه سيكون مخصصا إما للأمير القطري تميم أو لوالده، بحسب الصحيفة.


وأضاف أن تنفيذ المخطط القطري ربما يفاقم من أزمة السكن التي تعانيها العاصمة البريطانية خلال المرحلة المقبلة، كما أنها تقوض كذلك الخطط الموضوعة لتحسين الأوضاع في هذا الإطار، في ظل معاناة أصحاب الدخل المتوسط والمنخفض في الحصول على سكن مناسب داخل لندن.


من ناحيتهم لم يعلن أي من المسؤولين القطريين عن الإستراتيجية التي سوف يتبعونها للرد على مطالبات السلطات المحلية بعدم السماح للأسرة الحاكمة بإنشاء القصر الخاص بهم داخل العاصمة البريطانية.