التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:51 ص , بتوقيت القاهرة

شركات هندية تعرض الاستثمار في الطاقة وإنتاج السيارات

استقبل وزير الاستثمار، أشرف سالمان، اليوم الخميس، رئيسة مجلس الأعمال المصري الهندي، سلوى عبدالعزيز، والتي عرضت خلال اللقاء رغبة عدد من كبرى الشركات الهندية الدخول في السوق المصرية بمشروعات الطاقة، والإسكان، وتكرير البترول، وإنتاج السيارات، وتدوير القمامة، والطرق والكباري، وغيرها من المجالات.


وقالت الوزارة في بيان صحفي لها، إن سلوى عبدالعزيز، قدمت خلال اللقاء، عرضا لعدد من الشركات الهندية العاملة في مصر، وحجم الاستثمارات الهندية والمجالات التي تعمل بها داخل البلاد، كما بحث اللقاء فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين.


من جانبه أعرب سالمان عن تشجيعه للاستثمارات الأجنبية الجادة التي تسهم في دفع عجلة النمو، مشيرا إلى إتاحة جميع البيانات والمعلومات عن الفرص والمشروعات المتوفرة ضمن خطة الحكومة التنموية، مع توفير البدائل المختلفة للدخول في الاستثمار بمصر، سواء استثمارات خاصة، أو من خلال المشاركات بين القطاعين العام والخاص، أو من خلال المناطق الحرة والاقتصادية.


وأشار وزير الاستثمار إلى أهمية دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية مع مختلف الشركاء الدوليين، وتوصيل صورة إيجابية عن مناخ الاستثمار في مصر لمجتمع الأعمال العالمي.