التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 08:04 ص , بتوقيت القاهرة

تطبيقات "أوفيس" تصل إلى أجهزة "تابلت" أندرويد

يصل اليوم الإصدار الرسمي الكامل من حزمة تطبيقات مايكروسوفت المكتبية Office إلى أجهزة أندرويد اللوحية، ليتحول بذلك من الإصدار المبدئي، بعد إطلاقها رسميا إلى أجهزة iOS العام الماضي، وفقا لما جاء على موقع the Verge التقني.


سيتضمن الإصدار الجديد كافة المميزات الخاصة بتطبيقات "الوورد" الخاص بإنشاء وتعديل وتحرير المستندات النصية، وكذلك "إكسيل" الخاص بإنشاء الجداول، وغيرها من تطبيقات مكتبية، إلا أن هناك بعض المميزات الإضافية التي لن يحصل عليها إلا من لديهم اشتراك في خدمة مايكروسوفت Office 365.


وسيصل الإصدار الجديد إلى 3000 موديل تندرج تحت 500 اسم تجاري من أسماء أجهزة "التابلت" العاملة بنظام أندرويد، على أن يتضمن الإصدار دعم كامل للتوافق للعمل مع معالجات "إنتل" نهاية العام الحالي.


وقد أعلنت الشركة الأمريكية أن إصدارها لأجهزة أبل قد حقق 80 مليون تحميل من إطلاقه العام الماضي، كما أن وصول حزمتها المكتبية إلى المنصات المنافسة لمنصة تشغيلها الخاصة "ويندوز فون" يعتبر تحقيقا لرؤية مديرها التنفيذي الحالي الهندي "ساتيا ناديلا"، والذي أكد أن تواجد تطبيقاتها المكتبية على كافة الأجهزة الذكية، يعتبر أهم من فكرة احتكارها لتطبيقاتها على نظام تشغيلها الخاص.