التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:22 م , بتوقيت القاهرة

طرح "إعمار" في بورصة مصر خلال الربع الثاني من 2015

قال مصدران مطلعان في سوق المال المصرية، اليوم الإثنين، إن شركة "إعمار مصر" ستطرح جزءا من أسهمها في السوق المصرية خلال الربع الثاني من 2015، بقيمة تتجاوز الملياري جنيه "270 مليون دولار".


وإعمار مصر هي الوحدة المصرية لإعمار العقارية الإماراتية أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في دبي، وشهدت البورصة المصرية آخر طرح عام أولي في مايو /أيار 2014، وكان لأسهم الشركة العربية للأسمنت بنحو 700 مليون جنيه.


وقال أحد المصدرين اللذين تحدثا لرويترز، بشرط عدم نشر اسميهما، "خلال أيام قليلة سيتم تقديم أوراق إعمار مصر للقيد في البورصة، والطرح سيكون في الربع الثاني بإذن الله... أنت تتحدث عن طرح كبير بالتأكيد سيزيد عن ملياري جنيه."


وتعد إعمار مصر للتنمية من أهم الشركات الأجنبية المستثمرة في القطاع العقاري في مصر، وتبلغ محفظة استثماراتها في أكبر بلد عربي من حيث تعداد السكان نحو 53 مليار جنيه وفقا لموقعها الإلكتروني.


وقال المصدر الثاني "مستشاري طرح إعمار في بورصة مصر هما المجموعة المالية هيرميس وجي.بي مورجان"، ولم يتسن على الفور الاتصال بهيرميس أو مورجان للحصول على التعقيب.


وطرح إعمار مصر سيكون الأكبر في سوق المال المصري منذ عام 2007، عندما تم طرح أسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة بأكثر من 3.5 مليار جنيه وفقا لموقع البورصة المصرية.