التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 04:01 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق فعاليات منتدى التنافسية الدولي بالرياض

بدأت في الرياض، اليوم الإثنين، أعمال منتدى التنافسية الدولي في نسخته الثامنة، الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار، تحت شعار "تنافسية القطاع الحكومي"، بمشاركة قادة الفكر والاقتصاد والسياسة حول العالم، والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام، حسب موقع "عاجل" الإخباري.


وقدم محافظ الهيئة العامة للاستثمار، المهندس عبداللطيف العثمان، في كلمته الافتتاحية التعازي، في خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. والمنتدى هو حدث سنوي يحضره و يشارك فيه نخبة من أصحاب الأعمال والقادة والمفكرين من دول العالم لمناقشة القضايا ذات العلاقة بتنافسية الاقتصاديات ومنها اقتصاد المملكة السعودية.


ويسعى المنتدى لرفع مستوى الوعي والاهتمام تجاه تحديات التنافسية المحلية والعالمية ومناقشة المواضيع ذات العلاقة بالتنافسية، مثل بيئة الأعمال والتجارة الدولية والتنمية المستدامة والبيئة وتطوير الموارد البشرية والابتكار والعولمة بالإضافة الى مواضيع الاقتصاد الكلي والجزئي التي ترتبط ارتباطا مباشرا بالتنافسية.


ويشارك في منتدى التنافسية 2015 عدد من الشخصيات المرموقة من أكثر من 22 دولة مختلفة لمناقشة الأثر الإيجابي للقدرة التنافسية الوطنية على التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية والإقليمية والعالمية، وذلك في جلسات يشارك فيها أكثر من 60 متحدثا تحت شعار "تنافسية القطاع الحكومي".