التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:32 م , بتوقيت القاهرة

"خالد بن زايد" يستحوذ على 3.5 % من أسهم "بلتون القابضة"

قالت شركة بلتون المالية القابضة إن خالد بن زايد آل نهيان استحوذ على حصة تبلغ 3.5 % من أسهم شركة بلتون المالية القابضة وذلك في إطار زيادة استثماراته في الشركة مقابل 28 مليون جنيه.


وأضافت الشركة في بيان صحفي صباح اليوم الإثنين، حصل "دوت مصر" على نسخة منه، أن خالد بن زايد آل نهيان عضو بمجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة منذ عام 2012، وقد أعطى وجوده، المجلس الفرصة للاستفادة من خبراته الكبيرة في مجال الاستثمار وإدارة الأعمال مما يعود بالنفع على جميع المساهمين.


وخالد بن زايد بن صقر آل نهيان هو رئيس مجلس إدارة ومؤسس مجموعة بن زايد، الرائدة في عدة مجالات في الأسواق المحلية والعالمية، والتي تم تأسيسها في العام 1988، ومن أنشطتها الرئيسية العقارات والمقاولات، والتجارة، وصناعة الأثاث والديكور، والألومنيوم، وقطاع تطوير التقنية والاستثمار، ويشغل مناصب عديدة أخرى، منها رئاسة اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث.


وقد حصل الشيخ خالد بن زايد آل نهيان على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بوسطن، ودرس الدكتوراه في الشؤون المالية بجامعة ولاية ميتشجن.


وشركة بلتون المالية القابضة هي بنك استثمار إقليمي مدرج بالبورصة المصرية يعمل في مجال إدارة الاصول، وبنوك الاستثمار، والوساطة في الأوراق المالية، وحفظ الأوراق المالية والبحوث، وتمتلك فروع في أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط، وذراع إدارة الأصول لديها هو الأكبر في مصر بحجم أصول تحت إدارته تبلغ 32 مليار جنيه وذراع السمسرة احتل المرتبة الأولى في العام 2013 فى السوق المصري كما يغطى قطاع البحوث نحو 70 شركة مدرجة بالمنطقة وتبلغ قيمة العمليات التي قام به قطاع بنوك الاستثمار من العام 2004 حتى الآن 98 مليار جنيه.