التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:13 م , بتوقيت القاهرة

ملتقى Global Game Jam يختتم فعالياته بالقرية الذكية

يختتم اليوم الأحد، معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، فعاليات الملتقى الثالث لمطوري ا?لعاب العالمي Global Game Jam، بمقر المعهد في القرية الذكية، بحضور عدد كبير من المطورين الشباب من مختلف أنحاء الجمهورية.


وقالت المديرة الإقليمية بمنطقة الشرق ا?وسط لـ"جيم جام"، شيرين دياب، إن الملتقى يشهد اقبالا يفوق العام الماضي بحوالي الضعف، حيث يشارك حوالي 890 مطور ومصمم جرافيكس، قاموا بالتسجيل عبر الموقع الالكتروني للملتقى، إلى جانب 115 لعبة ستمثل اليوم أمام لجنة التحكيم للاختيار فيما بينها، ولمناقشة أفكارها.


أضافت شيرين في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن الملتقى يعد فرصة ذهبية لجميع المشاركين فيه للتعبير عن أفكارهم وإبداعاتهم في مجال البرمجة، حيث إنه بوابة لتقديم ا?فكار إلى مجتمع مطوري ا?لعاب العالمي.


وأشارت كذلك إلى أن الفكرة التي يدور حولها المؤتمر هذا العام تتمثل في سؤال "ماذا نحن بفاعلون الآن؟"، وهي تناقش مسألة الوقوع في مشكلة أو أزمة ما، ومطلوب من المجموعات المشاركة عرض تصورهم لذلك في صورة ألعاب مختلفة.


ويشارك عدد كبير من المطورين وللتي تنوعت ألعابهم التي تناولت الفكرة المطلوبة، فكان فريق Beloved Yelliw، يرى أن السؤال يطرح نفسه حينما يفقد الشخص بطته البلاستيكية المفضلة في أثناء الاستحمام في "مواسير" الصرف الصحي، ويحاول النفاذ ورائها بحثا عنها.


 كما أن فريق "لبساك"، فكر في أن السؤال قد يأتي في ذهن لص داخل متجر يحاول السرقة، ولكن حقيبته تتسع فقط لكم معين من المسروقات، هذه اللعبة قائمة على خوارزمية برمجية باسم Nap Sack ومن هنا جاءت اللعبة.