التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 05:50 ص , بتوقيت القاهرة

بعثة اقتصادية إيطالية تزور مصر في فبراير

قال سفير مصر لدى العاصمة الإيطالية، "روما"، السفير عمرو حلمي، إن بعثة اقتصادية إيطالية رفيعة المستوى ستقوم بزيارة مصر خلال الفترة من 22 إلى 24 فبراير المقبل.


وأضاف السفير، أن البعثة تضم ممثلين عن 80 شركة إيطالية متخصصة في مجموعة من المجالات الحيوية التي يدخل في أطارها الطاقة النظيفة والمتجددة والبترول والغاز والصناعات التحويلية والبتروكيماويات والإليكترونيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الغذائية ومكونات السيارات والتشييد والبناء والخدمات المصرية ومعالجة مياه الصرف والنفايات الصلبة.


وأوضح حلمي أن نائب وزير التنمية الاقتصادية، كارلو كالندا، سيرأس هذه البعثة التي تعد الأكبر  لزيارة مصر، الأمر الذي يؤكد اهتمام دوائر الأعمال الإيطالية بالفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة بمصر، بما في ذلك مشروع محور قناة السويس والمثلث الذهبي وتنمية الساحل الشمالي.


وأكد السفير المصري، أن في ضوء الاتصالات التي أجراها مع نائب رئيس اتحاد الصناعات الإيطالي، دانييل كراوس، أن هناك اهتمام متزايد من قبل العديد من الشركات الإيطالية بتطوير العلاقات الاقتصادية، آخذا في الاعتبار أن إيطاليا تُعد الشريك التجاري الأول مع مصر على مستوى الاتحاد الأوروبي، والثالث على مستوى العالم، كما تُعد إيطاليا بين أهم مصادر الاستثمار الأجنبي في الاقتصاد المصري، إذ تقدر قيمة الاستثمارات الإيطالية في مصر بحوالي 6 مليارات دولار.


وتابع السفير حلمي: "زيارة البعثة الاقتصادية الإيطالية تأتي مقدمة للمشاركة القوية المتوقعة من قبل إيطاليا في مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري" الذي سيعقد في شرم الشيخ خلال "مارس" القادم".