التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:01 م , بتوقيت القاهرة

دراسة: الغضب على "تويتر" قد يعرضك للإصابة بالقلب

توصل باحثون في جامعة بنسلفانيا، إلى وجود ارتباط وثيق بين التعبير عن المشاعر السلبية على موقع "تويتر"، وبين أمراض القلب المميتة، بحسب ما ذكرته صحيفة "تليجراف" الأمريكية.


وبحسب الدراسة فإن التنفيس عن غضبك على موقع التواصل "تويتر" يمثل خطورة على الصحة، حيث تزداد احتمالات تعرضك لخطر الوفاة جراء أمراض القلب، فمن خلال تغريدات عامة كتبت على "تويتر" خلال عامي 2009 و2010، وجد الباحثون أن معدلات الوفيات بأمراض القلب تزداد وسط الأشخاص الذين ينشرون تغريدات شتائم وكلمات تدعو للكراهية، في حين أن التغريدات ذات المنحى الإيجابي لها تأثير عكسي.


وقالت مارجرات كرن، الأستاذ المساعد في جامعة مالبورن والمشاركة في الدراسة، "العداوة والاكتئاب مرتبطان بمرض القلب على المستوى الفردي من خلال الآثار البيولوجية، فالمشاعر السلبية يمكن أيضا أن تؤدي إلى استجابات سلوكية واجتماعية، حيث يصبح الشخص أكثر عرضة لتناول الطعام بشكل سيء ويكون معزولا عن غيره من الناس، الأمر الذي يؤدي بشكل غير مباشر إلى أمراض القلب".


ومن المثير للاهتمام، أن تغريد كلمات غاضبة وموضوعات تدعوا للكراهية هو السبب الوحيد لوفاة هؤلاء الأشخاص بمرض القلب، فهذه الظاهرة تتوالد من خلال البيئة المحيطة والتي تكون سببا كافيا لجعل هؤلاء الأشخاص أقل سعادة على "تويتر".