التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 03:16 م , بتوقيت القاهرة

حقيقة منع التموين عن كل من يتجاوز راتبه 1500 جنيه

أصدر مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تقريرا بشأن حقيقة عدد من الأخبار المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.


وأوضح المركز عبر بيان نشره على موقعه الإلكتروني، اليوم السبت، أنه تردد في عدد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي بأنه لن يتم استخراج بطاقة تموين لمن يزيد راتبه عن 1500 جنيه، والمعاش عن 1200 جنيه.


وأوضح البيان أن المركز قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي أكدت أنه لن يتم حذف أي مواطن كان يستفيد من البطاقات التموينية بسبب راتبه أو معاشه.


وأوضحت وزارة التموين أن ما حدث هو أن الوزارة طلبت من المواطنين سرعة التقدم إلى مكاتب التموين التابعين لها لتعديل بياناتهم في بطاقات التموين قبل نهاية شهر مارس، من أجل حذف الأشخاص غير مستحقي الدعم من على بطاقاتهم التموينية.


وحددت الوزارة أن كل من هو خارج البلاد لمدة تزيد على ستة أشهر، والوفيات منذ أكثر من 3 أشهر، والمكررين في أكثر من بطاقة تموينية، أو من قام بتغير محل إقامته ولا يزال يصرف من أماكنه الأصلية، لا يستحق أن يكون على البطاقة التموينية من أجل أن يصل الدعم لمستحقيه. وأكد مركز معلومات مجلس الوزراء أنه لا صحة تماما لما أشيع بأن كل من يزيد راتبه عن 1500 جنيه لن يستخرج بطاقة تموين.